الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تحسم الجدل حول توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"

منظومة التسجيل المسبق
منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI

تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الآونة الأخيرة، شائعات بشأن توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI؛ لذلك تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع مصلحة الجمارك المصرية، لبيان حقيقة الأمر.

 

حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI

 

حقيقة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات ACI

وأكدت مصلحة الجمارك المصرية، أنه لا صحة لتوقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات "ACI"، مشيرة إلى أن المنظومة مستقرة وتعمل بشكل طبيعي ومنتظم ولم تتوقف نهائيًا.

مصلحة الجمارك المصرية

ولفتت "الجمارك المصرية"، إلى أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات "ACID"، وذلك منذ الأول من شهر مايو الماضي وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام.

 

بيان مجلس الوزراء 

 

شحنات ACID

كما أكدت مصلحة الجمارك المصرية، أن هناك بضائع تقدر بنحو 13.7 مليار دولار، وصلت إلى الموانئ خلال الفترة الحالية، حيث بلغ قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار، تتضمن سلعًا استراتيجية بنحو 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بنحو 5.4 مليار دولار، بجانب أكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

وناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، فضلًا عن التواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى حقائق؛ ما يؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط