الثلاثاء 16 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"ثقافتنا في أجازتنا".. يوم حافل بالأنشطة لأبناء "أهالينا"

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات في منطقة أهالينا، بحضور د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع، وبالتعاون مع جهاز جهاز اهالينا برئاسة المهندس عمرو مجدي وبالتعاون مع مدرسة اهالينا 2، يومًا ثقافيًا وفنيًا تحت شعار ثقافتنا في أجازتنا، والذي تضمن ورشة أعمال فنية الخرز، نفذتها سماح عبد القادر، وورشة لعمل أباجورة من خامات البيئة "إعاده تدوير، نفذتها مروة إبراهيم، ورضوان علي، ونفذت سوزان حمدي ورشة لصناعة هدايا للأطفال (ماسكات من الفوم).

وخلال اليوم تناولت د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي للمناطق بديلة العشوائيات، عبر محاضره تثقيفية (التربية الإيجابية)، وعرضت بعض المواقف الحياتية التي يتعرض لها الأبناء، وأكدت أن نتاج التربية الصحيحة هو الاستثمار في الأبناء لنساعد على نقل خبراتنا إليهم  وتعلم المهارات للاستفادة من خبرات الآباء إلى الأبناء  لصناعة  جيلٍ جديد، مما يضمن استمرارية العلاقات الصحية بين الآباء والأمهات والأطفال عبر الأجيال، كما تُسهم في الحد العنف بين الأطفال، داخل الأسرة، لتؤثر إيجابًا على المجتمع بشكلٍ عام.

 وتحدث الشيخ حمدي أمين من الازهر الشريف عن التربية الإيجابية والتنشئة منذ الصغر والتي تُبنى من خلال المعرفة الإيمانية، للحفاظ على الأبناء، كما تطرق إلى الحفاظ علي الأبناء من الألعاب الإلكترونية ومخاطرها وضرورة الوصول إلى بدائل، وتحدثت نفين فاروق (من الإدارة الطبية بحي السلام) عن علاقة المودة والحب بين الأم والفتاة ، وأهمية الاحتواء في فترات المراهقة ومشاعر الحب التي تجعل الفتاة  تكتسب الثقة، واشار الشيخ شحتوت من اوقاف حي السلامالى أن تربية الأبناء تحتاج إلى الإنسان المؤمن القوي لترسيخ القيم الإيجابية والسلوكيات الصحيحة والأخلاق وآداب المعاملة الحسنة .وذكر بعض المواقف الحياتية للتربية الصحيحة والإيجابية هذا.

 ونظم المشروع الثقافي للإسكان البديل ندوة توعوية بالمركز الطبي لـ(أهالينا 1)، بحضور الشيخ حمدي امين والشيخ شحتوت من أوقاف السلام الذي تحدث عن ختان الإناثمن منظور إسلامي،وتحدثت قمر إبراهيم عضو لجنة حماية الطفل بحى السلام عن أضرار الختان وتأثيراته الصحية والنفسية للفتيات.

 

وقالت د جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة إننا لدينا خطة طموحة للأنشطة الصيفية، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بداخل مدارس تحيا مصر، ببرنامج ثقافي مميز وورش فنية وأخرى مسرحية ومحاضرات تثقيفية لاكتشاف وتنمية المواهب.

تم نسخ الرابط