الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم للاقتصاد المصري استثمارات بقيمة 5 مليار يورو

نائب رئيس المفوضية
نائب رئيس المفوضية الأوروبية

قال نائب رئيس المفوضية الأوروبية فالديس دومبروفسكيس، اليوم السبت، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إن برنامج الشراكة الاستراتيجية والشاملة يتضمن تقديم حزمة استثمارات بقيمة 5 مليارات يورو موجهة للاقتصاد المصري الكلي، وستبدأ الحزمة بمذكرة تفاهم بقيمة مليار يورو، وأشار إلى أن البرنامج يشمل جوانب لها علاقة بالإصلاحات الاقتصادية.

التعاون الاستثماري

وتابع فالديس، أنهم يعملوا على جميع المجالات، مؤكدا وجود إمكانية لزيادة التعاون الاستثماري والاقتصادي والاتحاد الأوروبي مع أكبر الشركاء التجاريين في مصر بنسبة 27% من الاستثمارات الكلية للاتحاد.

وأكد أن ترفيع العلاقات إلى مستوي الشراكة الشاملة يفتح أفقا جديدة لهذه الشراكة.

رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي

وقالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي، أورسولا فون دير لاين، اليوم السبت، خلال مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، إنهم يعملوا على زيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر بقيمة 1.8 مليار يورو، وأشارت إلى أنهم وقعوا من قبل مع مصر اتفاقية شراكة استراتيجية، التي تعكس علاقة وطيدة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

الاتحاد الأوروبي ومصر

وأكدت رئيسة المفوضية، أنهم لديهم أكثر من ألف شركة تعمل بالمنطقة، وسعيهم للعمل لمزيد من تيسير الظروف الاستثمارية، وأكدت أنهم يوقعوا اليوم اتفاقية جديدة للتدريب الرقمي بقيمة 25 مليون يورو.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط