الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدير مجمع الشفاء بعد الإفراج عنه: الاحتلال أفرج عني وعن 50 أسيرا صباح اليوم

مدير مجمع الشفاء
مدير مجمع الشفاء أبو سلمية

قال مدير مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية بعد الإفراج عنه، اليوم الإثنين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عنه وعن نحو 50 أسيرا آخر صباح اليوم.

تعامل الاحتلال مع الأسرى

وسرد أبو سلمية طريقة معاملة الاحتلال للأسرى، فقال إن الاحتلال تعامل مع الأسرى كأنهم جمادات والأطباء كانوا يضربوننا، مؤكدا أن الأسرى يتعرضون لصنوف التعذيب، وأضاف "لمدة شهرين لم يأكل أي من الأسرى سوى رغيف خبز واحد يوميا".

الإفراج عن مدير مجمع الشفاء

وقال أبو سلمية، إن الاحتلال لم يوجه إليه أية تهمة رغم محاكمته 3 مرات، وأعرب عن استغرابه من حديث أطراف في الحكومة الإسرائيلية عن عدم معرفتهم بخروجه من المعتقل، مؤكدا "خرجت بطريقة رسمية".

أوضاع الأسرى

وأكد مدير مجمع الشفاء محمد أبو سلمية، أن الأسرى يمرون بأوضاع مأساوية بسبب نقص الطعام والشراب والإهانات، و أن مئات من الكوادر الطبية تعرضوا للاستهداف من قبل الاحتلال وعدد من الأسرى استشهدوا تحت التعذيب.

وقال أبو سلمية "سنعيد بناء غزة وبناء مجمع الشفاء الطبي من جديد".

بن غفير

وعلق وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين بأنه إهمال أمني.

وقال بن غفير، إنه حان الوقت لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يمنع وزير الدفاع يؤاف جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مكتب جالانت، أنه لم يكن على علم بقرار الإفراج عن مدير مجمع الشفاء.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط