الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

على رأسهم التربية والتعليم والكهرباء والتموين.. تشكيل الحكومة الجديدة يغير ملامح 20 وزارة

بالمصري

تشكيل الحكومة الجديدة.. أعلن مصدر حكومي مطلع أن التغيير الوزاري الجديد يشمل تغيير ما يقرب من 20 حقيبة وزارية، حيث يتم الاستعانة بكفاءات وطنية من الخبرات الدولية لبعض الحقائب الوزارية.

الحكومة الجديدة 

كما أكد المصدر أن حقائب التموين والمالية والتعليم والزراعة والعدل والتضامن الاجتماعي والبترول والكهرباء، في مقدمة الوزارات التي سيتم تغييرها، فيما سيتم أيضًا تغييرات شاملة في المجموعة الاقتصادية بالحكومة الجديدة.

تشكيل الحكومة الجديدة

فيما أضاف المصدر أن حلف اليمين لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، غدًا الأربعاء، في رئاسة الجمهورية، ليعقبه أداء اجتماع لمجلس الوزراء الجديد.

وكان قد أعلن مصدر حكومي مطلع أن مراسم حلف اليمين للوزارة الجديدة، غدًا  في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، موضحًا وجود تغيير وزاري شامل يشهد دمج وزارات واستحداث أخرى، في إطار توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير سياسات الحكومة لمواكبة التحديات.

حلف اليمين للوزارة الجديدة

كما أوضح المصدر المطلع أن التغيير يشمل عددًا كبيرًا من الحقائب الوزارية والمحافظين، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستعمل وفقًا لبرنامج يراعي الأولويات، وفي مقدمتها تحسين الخدمات والإصلاح الهيكلي للاقتصاد وتشجيع الاستثمار.

تشكيل حكومة جديدة 

وفي سياق متصل، كان قد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي بدوره قدم استقالة الحكومة التي قبلها الرئيس السيسي وكلفه بتشكيل حكومة جديدة من ذوي الخبرة والكفاءات.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط