الجمعة 04 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

البحوث الإسلامية يطلق حملة توعوية بمناسبة العام الهجري الجديد

البحوث الإسلامية
البحوث الإسلامية

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف حملة توعوية إلكترونية بعنوان "الهجرة إرادة وعمل" بمناسبة بدء العام الهجري الجديد، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بضرورة التواصل المستمر مع الناس وملامسة قضاياهم اليومية والسعي إلى الاستفادة من المواسم الدينية في كل ما يرتبط بواقعهم.

 

وأكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد أن إطلاق مثل هذه الحملة التوعوية يأتي انطلاقًا من أهمية الهجرة النبوية المباركة في التاريخ الإسلامي، وأنها تحمل في ثناياها مزيجًا عظيمًا من القيم النبوية الرفيعة، مشيرًا إلى أنها تنبئ عن رعاية ربانية، وعناية إلهية انتقلت بها الرسالة المحمدية من طور الدعوة في مكة إلى طور الدعوة والدولة في المدينة المنورة.

 

وأشار عياد إلى أن حادثة الهجرة المباركة تحمل دروسًا وقيمًا هامة يجب علينا تطبيقها في حياتنا اليومية، خاصة في ظل التحديات التي نواجهها. وأكد على أهمية ترسيخ هذه القيم والمفاهيم من خلال استلهام تجربة هجرة النبي -صلى الله عليه وسلم- وتحليل التخطيط الدقيق والتوكل على الله في تحقيق الأهداف.

 

حملة الهجرة إرادة وعمل

 

وأوضح الأمين العام أن المجمع يسعى لنشر القيم الأخلاقية والاجتماعية من خلال المناسبات الدينية والاجتماعية، ويحث على التعاون لحفظ الوطن والمحافظة على قيم الإسلام. 

 

وأشار إلى أن الحملة ستتم من خلال التواصل مع الوعاظ والواعظات في مختلف الأماكن، بالإضافة إلى نشر رسائل توعوية عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

تم نسخ الرابط