الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مكاسب 30 يونيو في ورش فنية مع ذوي القدرات بقصر محمد علي

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني.

 

وقد شاركت إدارة الطفل فى الاحتفالية التى أقامتها وزارة الآثار بدعوة من إدارة التربية المتحفية للاحتفال مع ذوى الهمم وضعاف السمع بقصر محمد على بالمنيل حيث تمت المشاركة بعدة انشطه استهلتها د. جيهان حسن بمحاضرة عن " ثورة ٣٠ يونيو.. الهدف والحلم"، تناولت فيها قوة إرادة الشعب المصري وإصراره على تحقيق التغيير والإصلاح وبناء مستقبل عبر عنها الشباب والنساء وكبار السن والشعب بأكمله، وأن من أهم مكتسبات ثورة 30 يونيو، القضاء على العشوائيات، ودعم ذوي الاحتياجات بهدف زيادة فهم قضايا الإعاقة والعمل على حلها لأصحابها، لتمثل أهمية كبيرة فى التوجه التنموي للدولة المصرية، ونفذت كريمة الديب من قصر ثقافة الطفل جاردن سيتي، ورشة رسم جدارية بعنوان ٣٠ يونيو إرادة شعب رسم بألوان الباستيل الزيتية على الورق.

ونفذت د. إيمان محمد المشرف على أتوبيس الفن الجميل ورشة لطباعه الاستنسل للاطفال من ذوى الاحتياجات الخاصة من مؤسسة التثقيف الفكرى وتم تنفيذ لوحة جماعية تعبر عن قاع البحر باستخدام تكرارات لعناصر ووحدات بحرية متنوعه، وناقشت في محاضرة لطلبة الصف الاول بكلية التربية النوعية من ضعاف السمع بعنوان فلسفة الجمال، مفهوم الجمال لدى الفلاسفه القدامى مثل هيجل وهربرت ريد وعلاقة علم الجمال بالفنون وانواع الجمال (مادى - معنوى) وخصائص كل منهم وكيفية تحقيق الجمال من خلال الفن.

وتشير د. جيهان حسن المدير العام لـ"ثقافة الطفل"، إلى أهمية مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية، واستمرارها من خلال الإدارة، حيث تسهم في الدعم النفسي والثقافي والتوعوي للأطفال وذوي القدرات والهمم وجميع الفئات المستفيدة من الأنشطة.

تم نسخ الرابط