الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصدر بالتعليم: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المعلم الذي ادعى عرض أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

صرح مصدر بوزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين، أن الوزارة ستتخذ كافة الإجراءات القانونية الرسمية ضد المعلم الذي ادعى بامتلاكه أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024، وذلك لادعاءاته الكاذبة وإحداث حالة بلبلة وتشكيك في منظومة الامتحانات.

وقال المصدر، إن ادعاء معلم بعرض فلاش ميموري عليه أسئلة الامتحان خلال شهر مارس الماضي ادعاء كاذب لأن بدء إجراءات وضع أسئلة الامتحانات في شهر مايو.

وأشار المصدر، إلى أن هناك سلسلة إجراءات لسحب الأسئلة من بنوك الأسئلة ووضع عدد من النسخ المتعلقة بكل امتحان.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وبعد امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024 منذ يومين، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لمعلم يدعي عرض اسئلة امتحان الكيمياء في شهر مارس قبل الامتحانات.

وذلك الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا بشأن ذلك.

بيان وزارة التربية والتعليم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن لجنة فنية متخصصة قامت بفحص الفيديوهات المعروضة بعد الامتحان والتي يستعرض خلالها بعض الأشخاص مدى مطابقة المراجعات الخاصة بهم لأفكار الامتحان، حيث توصلت اللجنة لعدم تطابق الأسئلة المتداولة مع أسئلة الامتحان.

امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024

وقد اتضح بعد الفحص الدقيق عدم وجود أي روابط لهذه الفيديوهات على شبكة الانترنت ولم يتم التوصل إلا إلى رابط واحد لاحدى هذه الفيديوهات والذي تضمن تقديم حلقات مراجعات على جميع الفصول تضمنت العديد من الاسئلة المصاغة على نواتج التعلم والتي يصاغ في ضوئها امتحانات الثانوية العامة والمعلنة رسميا على موقع وزارة التربية والتعليم، مما قد يؤدى في بعض الأحيان إلى تشابه في بعض الأفكار لبعض الاسئلة الموجودة بالامتحانات وليس تطابق بين الأسئلة.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط