الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تزف بشرى للمواطنين وتؤكد وقف تخفيف أحمال الكهرباء في هذا الموعد

وقف تخفيف أحمال الكهرباء
وقف تخفيف أحمال الكهرباء

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن حقيقة وقف تخفيف أحمال الكهرباء، حيث قال : « لم نكن ننوي الإعلان عن هذا الموضوع، لكني طلبت وكلفت الوزراء في سبيل الوصول إلى المستهدف، وهو الأسبوع الثالث من الشهر الحالي، للبدء في إجراء تجارب على الأرض، إذا جرى وقف قطع الكهرباء، فما الاحتياجات اليومية الحقيقية والدقيقة للوقود لنكون جاهزين؟».

تخفيف أحمال الكهرباء

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي : « أعلنا عن شراء شحنات وقود، وإن هذه الشحنات خاصة بفصل الصيف، وأتابعها يوميا مع الوزراء، والشحنات تصل تباعا، وما طلبته تجربة لمعرفة أقصى حمل اليوم، إذا جرى تخفيف الأحمال كيف سيكون حجم استهلاك الوقود».

وقف تخفيف أحمال الكهرباء 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء

كما تابع مدبولي : « هناك تقديرات وأرقام من الكهرباء والبترول، لكن أردنا معرفتها على الطبيعة، لنتأكد بتجربة عينية وواقعية على الأرض بمعرفة حجم الاستهلاك اليوم».

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس الوزراء وقف تخفيف أحمال الكهرباء، اليوم الثلاثاء، وذلك بهدف قياس الاحتياجات الضرورية والحقيقية من الوقود، موضحًا أن ذلك لا يعني وقف تخفيف أحمال الكهرباء من اليوم، ولكن الغرض هو تجربة لمعرفة حجم الاستهلاك من الوقود، مؤكدًا أنه كلف وزير البترول لسداد باقي المتأخرات، كما سيتم سداد 25% من مستحقات الشركات الأجنبية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط