الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الرئيس السيسي: مصرون على حل الأزمة الاقتصادية في مصر

رئيس الجمهورية عبد
رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الأزمة الاقتصادية في مصر وأزمة الكهرباء، موضحًا دور الدولة في تجاوزهما، فضلا عن سعيها لتوفير السلع الأساسية.

الأزمة الاقتصادية في مصر

وتحدث الرئيس السيسي، خلال جولته التفقدية في الأكاديمية العسكرية، فجر اليوم السبت، عن ملف الكهرباء قائلًا: «لما بنتكلم عن الكهرباء إحنا محتاجين 18 ألف طن مازوت يوميا علشان نشغل المحطات بكامل طاقتها علشان توفر الطاقة في ظل درجات الحرارة المرتفعة».
 

وأوضح الرئيس السيسي، أن الدولة تحتاح لما يزيد عن نصف مليون طن مازوت في الشهر، يصل سعره إلى حوالي 300 – 350 مليون دولار، مضيفًا: «ده غير الغاز اللي الإنتاج منه بيقدم جزء كبير من الاحتياج للغاز الطبيعي، ولولا الإنتاج بتاعنا كنا هنكون في أزمة كبيرة».


وأكد أن الدولة تعمل بأقصى جهد لتخفيف آثار الأزمة الاقتصادية على المواطنين، قائلًا: «الحمد لله رب العالمين.. حبيت أني اطمئنكم، قد تكون الأسعار بتاعت السلع مرتفعة وده أمر محل تقدير، والحكومة تعمل على مجموعة إجراءات لتخفيف آثار هذه الأزمة».


حل الأزمة الاقتصادية

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الدولة تسعى لإيجاد حلول نهائية للأزمة الاقتصادية الحالية، مؤكدًا: «مصرون على حل الأزمة الاقتصادية دي من خلال حلول نهائية.. فيه خطة طموحة للاقتصاد والصناعة ومستلزمات الإنتاج وتقليل فاتورة الاستيراد من خلال بدائل وإنتاج مصري يغطي مطالب هذه المستلزمات والمنتجات اليومية».


توفير السلع الأساسية

وأكد أن كافة الأمور المتعلقة بالسلع الأساسية مستقرة، قائلًا: «هل فيه حاجة تدعو للقلق عن أزمة في المواد الأساسية.. بالتأكيد لا.. إحنا عاملين حسابنا دائما أنه يكون فيه رصيد 6 شهور من السلع بالكامل لمجابهة أي ظرف.. ونفس الكلام عن الوقود.. بنتكلم في 10 ملايين سيارة بتتحرك يوميا في كل أنحاء الجمهورية، وجزء كبير يتم استيراده من الخارج».

تم نسخ الرابط