الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا في نهائي يورو 2024

منتخب إسبانيا
منتخب إسبانيا

يترقب الجمهور، موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا المقرر لها اليوم الأحد، على ملعب الأولمبي في برلين، ضمن منافسات نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2024»، التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري.

موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا

تحدد موعد مباراة إسبانيا وإنجلترا، في تمام الساعة العاشرة مساءً، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب كبير من عشاق كرة القدم في العالم لمشاهدة هذه المباراة النارية التي سيخوضها المنتخبين بكامل قوتهم من أجل حصد اللقب الغالي.

مشوار منتخب إسبانيا في يورو 2024

بدأ منتخب إسبانيا مشواره في يورو 2024، ضمن المجموعة الثانية، بالفوز على كرواتيا بثلاثة أهداف دون مقابل، ثم نجح في الفوز على إيطاليا بهدف دون رد، قبل أن يختتم مشواره في دور المجموعات بالفوز على ألبانيا بهدف نظيف، ليحقق العلامة الكاملة ويتأهل إلى دور الـ16 برصيد 9 نقاط.

وتأهل منتخب إسبانيا إلى دور الثمانية في بطولة يورو 2024، بعد الفوز على جورجيا بنتيجة 4-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب راين إنرجي، في دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا.

وجاء تأهل إسبانيا لنصف النهائي على حساب ألمانيا بنتيجة 2-1، بعدما امتد اللقاء إلى الوقت الإضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، في المباراة التي أقيمت على ملعب إم إتش بي أرينا.

واقتنص منتخب إسبانيا بطاقة التأهل إلى نهائي يورو 2024، بعد الفوز على فرنسا بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على استاد أليانز أرينا في مدينة ميونخ.

مشوار منتخب إنجلترا في يورو 2024

تأهل منتخب إنجلترا في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوز باهت على صربيا بهدف لهاري كين، ثم التعادل مع سلوفينيا بنتيجة 1-1، واختتم دور المجموعات بتعادل سلبي أمام الدنمارك.

وفي دور الـ16، كاد الإنجليز يودعون البطولة أمام سلوفاكيا لولا أن حوّل تأخره بهدف إلى الفوز بهدفين مقابل هدف، إذ سجل جود بيلينجهام التعادل قبل نهاية المباراة بثوانِ، ليمتد اللقاء لوقت إضافي ويخطف هاري كين هدف التأهل للدور ربع النهائي.

وتأهل منتخب إنجلترا إلى نصف نهائي يورو 2024، بعد الفوز على سويسرا بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-3، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب مركور شبيل أرينا.

واقتنص الأسود الثلاثة، بطاقة التأهل لنهائي يورو 2024 بفوز قاتل على هولندا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت على استاد سيجنال إيدونا بارك في مدينة دورتموند، مساء الأربعاء الماضي.

تاريخ مواجهات إسبانيا وإنجلترا

ويعد هذا اللقاء هو الثالث بين إسبانيا وإنجلترا في بطولة أمم أوروبا، إذ فازت إنجلترا بهدفين مقابل هدف، في دور المجموعات عام 1980، قبل أن تتأهل بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعد التعادل 0-0 في ربع نهائي عام 1996.

وفشلت إنجلترا في التسجيل في ثلاث من مبارياتها في البطولات الكبرى «كأس العالم - كأس أمم أوروبا» ضد إسبانيا، إذ انتهت آخر مباراتين بالتعادل السلبي بكأس العالم 1982، وأمم أوروبا 1996.

وخسرت إسبانيا في 4 مرات فقط من آخر 14 مباراة واجهت فيها إنجلترا بجميع المسابقات، بواقع الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3، بعد أن خسرت 7 مباريات متتالية أمام الأسود الثلاثة قبل الـ14 مباراة المذكورين.

إنجلترا فازت بنتيجة 3-2 في آخر مرة واجهت فيها إٍسبانيا، بدوري الأمم الأمم الأوروبية بأكتوبر عام 2018، وكانت هذه المباراة هي الفوز الأول بعدما فشل المنتخب الإنجليزي في الفوز أمام لاروخا منذ سبع مباريات بين عامي 1960 و1980.

وفازت إسبانيا بآخر ثلاث نهائيات لها في البطولات الكبرى، إذ توجت ببطولة أوروبا عامي 2008 و2012 وكأس العالم 2010، بينما لم ينجح أي منتخب أوروبي في أربع مباريات نهائية متتالية من قبل سواء بكأس العالم أو كأس الأمم الأوروبية.

تم نسخ الرابط