الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ورش فنية لفناني قصر الطفل مع تلاميذ الشهيد عبد الحافظ

بالمصري

يواصل قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، برئاسة الفنانة عبير شلتوت، تقديم خدماته الثقافية والفنية عبر الزيارات الخارجية للمدارس والمستشفيات والجمعيات المختلفة، وذلك في سياق الأنشطة الشاملة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحتفظ ناصف، والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن.


وقد نظمت الإدارة العامة لثقافة الطفل من خلال فناني قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي يومًا ثقافيا وفنيا مع تلاميذ مدرسة الشهيد عبدالحافظ، حيث نفذت شيرين عبد المولى ورشة بعنوان صانع الحكايات  من خلال حوار متبادل مع الاطفال عن ما هو التراث الثقافي وانواعه المادي واللامادي وخص الحوار  عن شخصية الاراجوز المصري بطل السخرية الذي أصبح  ضمن  قوائم اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي إلى جانب مجله صحفيه تتضمن اصل كلمة اراجوز و  صوت الاراجوز الذي يعد سر من أسراره وشكل الاراجوز واهم شخصيات الاراجوز  مع ذكر أشهر اراجوز في مصر وهو.  الفنان شكوكو  من قبل الاطفال

ونفذت ريهام محسن ورشة لعمل ميدالية من الفون الملون الجليتر والسلك الملون اشكال وجوه تعبيريه ونفذت هدى يحيى ورشة ارسم ولون أشكال مختلفه من كف اليد بالألوان الباستيل .

وتواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة د. جيهان حسن، وعبر إداراتها المختلفة أنشطتها الفنية والثقافية مع أطفال المدارس والمستشفيات والجمعيات المختلفة بهدف دعمهم فنيا وثقافيا.

تم نسخ الرابط