الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

3 عروض مصرية تشارك في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

عروض مهرجان القاهرة
عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح

كشفت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي في دورته ال 30، تحت رئاسة الدكتور سامح مهران، عن مشاركة 3 عروض مصرية في دورة المهرجان هذا العام، الذي من المقرر أن تقام فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 8 سبتمبر المقبل.

واختارت لجنة مشاهدة العروض المصرية عرضين من أصل 90 عرض مصري، تقدموا بطلبات ليشاركوا في المسابقة الرسمية للمهرجان، وهما: عرض "الرجل الذي أكله الورق" لوليم شكسبير، دراماتورج ومن إخراج محمد الحضري، وعرض "من أجل الجنة إيكاروس" كتابة بينديكت نويشتاين، كلاوس أوفركامب، وكريستيان شايدولوفسكي،  وترجم النص إلى العربية محمد الهجرسي، ومن إخراج أحمد عزت الألفي.

عروض مهرجان القاهرة الدولى 

عروض مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبي

كما اختارت اللجنة العليا للمهرجان عرض "فريدا" ليشارك خارج المسابقة الرسمية، وهو من إنتاج فرقة الرقص المسرحي الحديث، وأخرجته سالي أحمد.
لجنة مشاهدة العروض في مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي

وتضم لجنة مشاهدة العروض المصرية كلا من: الدكتورة رانيا فتح الله، أحمد خميس، الدكتورة محمد زعيمة، أحمد عبد الرازق أبو العلا، عبير علي، رنا عبد القوي، محمد الروبي، الدكتور ياسر علام، الدكتور عمرو دوارة، إلى جانب زيزي المصري مقررًا للجنة.

عروض مهرجان القاهرة الدولي للمسرح

ورش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

وكانت اللجنة العليا لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، قد ٠أعلنت عن إقامة 8 ورش في العناصر المسرحية المختلفة، هي: ورشة "رسم وبناء الشخصية" يقدمها لوك لينر، وورشة "تقنية Meisner" يقدمها الفنان "نديم"، وورشة "بروڤة ممتدة" تقدمها نورا أمين، وورشة "مسرح إعادة التمثيل" وتقدمها الفنانة داليا صبور، وورشة "تنمية مصادر التمويل" يقدمها أحمد العطار المخرج، وورشة "موسيقى الجسد والمسرح" تقدمها الناقدة ياسمين فراج"، وورشة "توظيف الارتجال لتفجير الطاقات الإبداعية للممثل" وتقدمها الدكتورة إنجي البستاوي، وورشة "أصول ومبادئ المسرح الارتجالي" ويقدمها رمزي لينر.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، أحد أقدم المهرجانات العربية الدولية المتخصصة في إعطاء الفرصة لتقديم العروض المسرحية التجريبية من كل دول العالم، ويقوم المهرجان بتكريم عدد من الشخصيات العالمية المهتمة بفنون المسرح التجريبي، ويمنح الجوائز لأفضل العروض في المجالات المسرحية المختلفة.

تم نسخ الرابط