الإثنين 26 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

جولة بالمتحف المصري وزيارة لأطفال 57357 من فناني"أتوبيس الفن الجميل"

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف.

وقد نفذ أتوبيس الفن الجميل رحلة لأطفال مكتبة خالد بن الوليد بالكيت كات للمتحف المصري حيثشاهد الأفال مع أحمد نجيب رئيس قسم التربية المتحفيه، قاعات المومياوات وتعرفوا على بعض أسرار التحنيط لدى قدماء المصريين، كما شاهدوا بعض آثار مقبرة الملك توت عنخ آمون، ثم انتقلوا للدور الثانى مع نجوى إبراهيم من أمناء المتحف بقسم التربية المتحفية والزهراء على مصطفى وشاهد الأطفال بعض الأوانى وتماثيل الاوشابتى التى وجدت فى عدد من المقابر والمصنوعة من الحجر الالباستر والبازلت كما شاهد الأطفال بعض مكونات حجرات الدفن لدى الفراعنه ووظائفها كالكانوبى الذى يتكون من ثلاث أوانٍ لحفظ أحشاء المتوفى بعد عملية التحنيط.

نفذت شريهان فتحى ورشة حكى مع الأطفال بعنوان تخيل عالم المستقبل حيث قارن الاطفال ما بين عصر الفراعنة وما يحتويه من تقدم فى فنون العمارة والعلوم والحساب والفلك وعالمهم الحالى بما يحتويه من تكنولوجيا وآثارها

ونفذت الفنانة غاده عبد النبى ورشة رسم وتصميم بعنوان إصنع عالمك مع الأطفال فى رؤية تخيلية يعبر كل منهم من خلالها عن عالمه الذى يحلم بالعيش فيه.

 

وعلى جانب آخر زار الفنان مصطفى إسماعيل أطفال مستشفى 57 وتم تنفيذ ورشة حكى مع الأطفال بعنوان احلم لبكره، وكذلك ورشة رسم حر باستخدام ألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

وتشير د. جيهان حسن المدير العام لـ"ثقافة الطفل"، إلى أهمية مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية، واستمرارها من خلال الإدارة، حيث تسهم في الدعم النفسي والثقافي والتوعوي للأطفال.

تم نسخ الرابط