الأحد 08 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

صحة غزة: 38.794 شهيدًا و89.364 مصابًا منذ 7 أكتوبر

ضحايا العدوان الإسرائيلي
ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38.794 شهيدًا فلسطينيًا، و89.364 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

كما أضافت الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 4 مجازر دامية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي وصل منها إلى المستشفيات 81 شهيدًا و198 مصابًا خلال 24.

القصف الإسرائيلي على غزة

وقد استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزلًا في بلدة عبسان شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط 3 شهداء فلسطينيين، وعدد من المصابين الآخرين.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وكانت قد أكدت بلدية غزة أن أزمة المياه في المدينة سوف تستمر بسبب توقف خط مياه ميكروت الذي يغذي المدينة من الداخل منذ نحو أسبوعين، مطالبة جميع الجهات المعنية بضرورة التدخل العاجل من أجل إيجاد حلول جذرية لأزمة المياه في مدينة غزة.

أطفال غزة 

اجتياح رفح الفلسطينية 

كما قال مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية في غزة إن المعاناة في غزة تتفاقم بعد اجتياح الاحتلال الإسرائيلي مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، والتي كانت تؤوي أكثر من 1.3 مليون نازح فلسطيني.

تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة

وفي سياق متصل، أكد خروج معظم مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة بعد نفاذ الأدوية والوقود والمستلزمات الطبية، كما أن المجاعة بدأت تأخذ منحى أخطر مما كانت عليه، حيث أن آلاف الأطفال يعانون من درجات متقدمة من سوء التغذية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط