الأحد 08 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

متحف المركبات الملكية يستقبل أتوبيس الفن الجميل

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف.

وقد اصطحب أتوبيس الفن الجميل أطفالًا من رواد مكتبة مصر الجديدة العامة بجولة، بمتحف المركبات الملكية، حيث تفقد الأطفال مع رضوى أحمد "أمينة متحف وعضو فني بإدارة التربية المتحفية"، المعروضات من العربات مختلفة الأنواع في العصر الملكي وما قبله في العصر الخديوي وعصر محمد علي وتعرفوا على أنواع المركبات الملكية، بالإضافة لعرض مجموعة من المجوهرات وبعض الأثاث الخاص بالفترة الخديوية، وكذلك صور بعض أفراد أسرة محمد علي. كما أقامت يمنى حسين ورشة حكي بعنوان علوم الفضاء وأشهر رواد الفضاء، وأول رائد فضاء وأول سيدة رائدة فضاء وأول عربي رائد فضاء وأول من نزل على القمر وأول سيدة عربية رائدة والحياة فى الفضاء.

ونفذت سارة علي ورشة طباعة بالبصمة، حيث استخدمت بعض الأشكال الطبيعية كشرائح البصل وورق الشجر في طباعة البصمة في لوحات مختلفة التكوينات الفنية.

وتشير د. جيهان حسن المدير العام لـ"ثقافة الطفل"، إلى أهمية مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية، واستمرارها من خلال الإدارة، حيث تسهم في الدعم النفسي والثقافي والتوعوي للأطفال.

تم نسخ الرابط