الإثنين 16 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شلل يصيب العالم بسبب خلل تقني.. فكيف تأثرت دول أوروبا؟

خلل تقني يضرب العالم
خلل تقني يضرب العالم

تعرض العالم في الساعات الأخيرة لحدوث خلل تقني طارئ، والذي أثر على حركة المطارات والمستشفيات وشل حركة العالم، وخاصة الدول الأوروبية، وقد أعلنت اللجنة المنظمة لأوليمباد باريس أنها تأثرت بالأعطال التقنية العالمية.

خلل تقني عالمي

كما صرحت السلطات البريطانية بأن أندية الدوري الإنجليزي تبلغ عن تأثر مواقعها وأنظمة الحجز بالعطل التقني، فيما أعلنت بورصة لندن للمعادن أنها تعمل مع المستخدمين لتقليل أي تأثير على الشركات المتضررة، كما أنهم سيواصلون مراقبة جميع أنظمتهم عن كثب.

خلل تقني 

خلل تقني يضرب العالم

وقد أعلنت شركة إير فرانس وجود اضطرابات في عمليات بعض المحطات، لكن مطارات باريس بمنأى عن العطل، فيما صرحت الخطوط الجوية التركية بأنهم يواجهون تأثيرًا على عملياتهم، بسبب خلل تقني عالمي، بيد أنهم يقومون باتخاذ الإجراءات اللازمة لحل تلك الأزمة.

خلل تقني يصيب العالم

بينما أعلنت لندن وسنغافورة وجود تعطيل في تداول الغاز والنفط، بسبب انقطاع الإنترنت، فيما أفادت 3 شركات طيرات هندية بتعطل أنظمة معلوماتية، وقد تراجعت الأسهم الأوروبية في ظل تعرض عدد من البورصات لخلل تقني.

خلل تقني عالمي 

حدوث خلل تقني عالمي

وأفادت صحيفة فايننشال تايمز أن الأعطال الفنية تعود إلى تحديث لبرنامج أمني تسبب في مشكلة مع نظام التشغيل وندوز التابع لمايكروسوفت، لذا يقوم مايكروسوفت بمعالجة المشكلة الفنية بأعلى درجات الأولوية وتم استرداد بعض الخدمات.

حدوث خلل تقني في شركة عالمية للأمن السيبراني

وفي هذا الصدد، شددت وزارة التنمية الرقمية الروسية على أن ما حدث مع مايكروسوفت يظهر أهمية استبدال البرامج الأجنبية المستوردة، حيث أن مستخدمو مايكروسوفت في جميع أنحاء العالم يبلغون عن انقطاع الخدمة على نطاق واسع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط