الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

العدل الدولية: الأراضي الفلسطينية تمثل أراضي ذات وحدة وسيادة يجب احترامها

قرارات محكمة العدل
قرارات محكمة العدل الدولية

قالت محكمة العدل الدولية إنهم يبحثون التداعيات القضائية للممارسات السياسية الإسرائيلية وانعكاساتها على الأراضي المحتلة، حيث أن من اختصاص المحكمة إبداء رأيها الاستشاري بشأن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

قرارات محكمة العدل الدولية اليوم

وأوضحت العدل الدولية أنه لا حدود لحرية المحكمة بإبداء رأيها بشأن مدى تناقض الممارسات السياسية والقانون الدولي، مشددًا على أن الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل أراضي ذات وحدة وتواصل وسيادة يجب احترامها.

محكمة العدل الدولية 

قرارات العدل الدولية

كما أضافت أن إسرائيل احتفظت بممارسة سلطتها على قطاع غزة، مشددة على أن واجبات إسرائيل في الأراضي المحتلة تخضع لمعاهدة 1959، بشأن معاملة المدنيين بزمن الحرب.

محكمة العدل الدولية 

وقال رئيس محكمة العدل الدولية إن نقل المستوطنين إلى الضفة الغربية والقدس يتناقض مع المادة 49 من معاهدة جنيف، مشددًا على أن سلطان الاحتلال لا يمكن أن تقوم بتهجير سكان المناطق المحتلة أو توطين بعض مواطنيها فيها، كما أنه لا يحق لها أن تستغل الموارد الطبيعية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

قرارات محكمة العدل الدولية 

وفي سياق متصل، شددت محكمة العدل الدولية على أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ملزمة بالحرص على توصيل المياه إلى سكان المناطق المحتلة، موضحًا أن مصادرة إسرائيل للأراضي الفلسطينية ومنحها للمستوطنين ليست مؤقتة وتخالف اتفاقية جنيف، كما أن ترحيل سكان الأراضي المحتلة من أراضيهم كان قسريًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط