الأحد 08 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد الغارات الإسرائيلية الأمريكية.. انقطاع التيار الكهربائي في اليمن

الطيران الإسرائيلي
الطيران الإسرائيلي الأمريكي يستهدف العاصمة اليمنية

صرحت مصادر يمنية بأن الغارات الإسرائيلية على اليمن، قد استهدفت مقر الشرطة العسكرية وخزانات النفط في ميناء الحديدة غرب جمهورية اليمن.

غارات إسرائيلية على اليمن

وفي هذا الصدد، أوضحت وسائل إعلام إسرائيلية أن الغارات الإسرائيلية المكثفة على محافظة الحديدة اليمنية، قد تمت بالتنسيق مع القوات الأمريكية، وعلى إثرها، انقطع التيار الكهربائي عن العاصمة اليمنية.

غارة إسرائيلية في اليمن 

القصف الإسرائيلي على اليمن 

وكانت قد أعلنت جماعة أنصار الله الحوثيون أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت سلسلة غارات مكثفة على مدينة الحديدة في اليمن، وذلك ردًا على غارة الحوثيين بعد تفجير مسيرة في تل أبيب.

أنصار الله الحوثيون

كما أوضحت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيون أن الغارات الإسرائيلية المكثفة على مدينة الحديدة، قد استهدفت منشآت تكرير النفط في الميناء.

جماعة أنصار الله الحوثيون 

تفجير مسيرة في تل أبيب 

فيما قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن المسيرة التي انفجرت في تل أبيب إيرانية الصنع، كما تم إطلاقها من اليمن، مضيفًا : « سنجري تقييما لتحديد طبيعة ردنا بشأن مهاجمة من يهددون دولة إسرائيل».

إصابات الجيش الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، إصابة 11 عسكريًا إسرائيليًا، خلال الـ24 ساعة ساعة الأخيرة، من بينهم 8 في معارك غزة، وذلك تزامنًا مع اشتعال الحرب بين عناصر المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط