الأحد 08 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحوثيون: قصف أمريكي بريطاني على مناطق متفرقة في اليمن

غارات أمريكية بريطانية
غارات أمريكية بريطانية على اليمن

شنت القوات البريطانية والأمريكية غارات مجددة على اليمن، حيث أعلنت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله الحوثيين، وجود قصف أمريكي بريطاني يستهدف بغارتين منطقة بحيص بمديرية ميدي غرب جمهورية اليمن.

قصف أمريكي بريطاني في اليمن

كما شنت القوات البريطانية والأمريكية أيضًا 4 غارات جوية مكثفة على منطقة رأس عيسى بمديرية الصليف شمال محافظة الحديدة في جمهورية اليمن.

قصف أمريكي بريطاني على اليمن 

استهداف اليمن 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هجاري، إن الهجوم على اليمن من أبعد الهجمات في التاريخ، ولا تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية، مضيفًا : «نفذنا الهجوم بمفردنا والمعركة لم تنته لأن الإرهاب الإيراني سيواصل تحدينا».

استهداف محافظة الحديدة في اليمن

كما أوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال أن العملية التي نفذتها إسرائيل في اليمن، كانت من أكثر العمليات العسكرية تعقيدًا، مؤكدًا أنهم استهدفوا بنى تحتية في ميناء الحديدة.

استهداف محافظة الحديدة في اليمن 

العدوان الإسرائيلي على اليمن

فيما قال: «اليمن دولة كبيرة والحوثي يسيطر عليها، وليست لدينا أي نية لضرب الشعب اليمني»، فيما تابع أن جماعة الحوثيين استهدفوا عشرات السفن وألحقوا أضرارًا بمسارات الملاحة البحرية العالمية».

سلسلة غارات إسرائيلية على اليمن 

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، إن جماعة أنصار الله الحوثيون استهدفوا إسرائيل أكثر من 200 مرة، كما أن الهجوم الأخير أدى إلى مقتل إسرائيلي، مضيفًا: «إذا تجرأ الحوثيون على شن هجمات علينا فإننا سنقصفهم».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط