السبت 07 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

يوم فني وحوارات هادفة مع أطفال حدائق أكتوبر

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل والمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات والإدارة العامة لثقافة الطفل ومن خلال فناني قصر ثقافة الطفل برئاسة عبير شلتوت، يومًا فنيا وثقافيا في بمنطقة حدائق أكتوبر، حيث نفذت الفنانة غادة على ورشة لعمل اساور من عيدان القطيفة واللولى الابيض للبنات وحظاظات من الخرز الخشبي أولاد، وأقامت إسراء حسان حوارًا مع الاطفال عن مخاطر المخدرات وتاثيرها السلبى على المجتمع، ونفذت نادية ابو الحمد ورشة لعمل أشكال ارنب من ورق الكانسون الملون وتزيين بالالوان الفلوماستر.

 

ويستمر المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات والإدارة العامة لثقافة الطفل في تقديم الأنشطة المختلفة، عبر تلك الفاعليات التي باتت   ـ كما تؤكد د. جيهان حسن ـ حقيقة ملموسة راسخة ومستدامة لدي أطفال تلك المناطق لتحسين جودة حياتهم وفي سبيل جعل الثقافة والفن أسلوباً محورياً في نمط حياة اطفالنا أبناء الجيل الجديد.
 

تم نسخ الرابط