الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الإسكان تنفي تعاقدها مع شركات لمنح شقق للمواطنين

حقائق صندوق الإسكان
حقائق صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مبادرة سكن كل المصريين ، اليوم الأحد والذي يفيد بتعاقد وزارة الإسكان مع شركات وسيطة لمساعدة المواطنين في الحصول على وحدات سكنية. 

تصحيح الشائعة بخصوص "سكن كل المصريين" 

تواصل المركز الإعلامي مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، والذي نفى بنفسه تلك الأنباء، مؤكداً أن الصندوق اعتمد التحول الرقمي في كافة الخدمات التي يقدمها للمواطنين، ليستطيع المواطن التقديم التقديم على وحدة سكنية ومتابعة طلبه وتقديم الشكاوي، إلى جانب التعرف على كافة المعلومات الدقيقة عن طريق متابعة المنصات الرقمية التابعة للصندوق على الصفحة الرسمية للصندوق على الفيسبوك من خلال ذلك الرابط، أو من خلال الموقع الإلكتروني ذلك، منبهاً على المواطنين من التعامل مع الشركات الوهمية والصفحات المجهولة التي تدار عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بهدف النصب على المواطنين والإيقاع بهم.

طرق اطلاع المواطن على كافة معلومات الصندوق

وفي نفس السياق، يمكن للمواطن الاطلاع على كافة المعلومات الخاصة بالصندوق من خلال الصفحة الرسمية على اليوتيوب من هنا، أو الصفحة الرسمية للصندوق عبر تويتر من هنا، أو الصفحة الرسمية عبر موقع انستجرام ذلك، أو يمكن التواصل مع منصة الشكاوي والمقترحات من خلال ذلك الرابط.

الاتصال بمراكز خدمة العملاء

إلى جانب ما سبق، فيمكن للجمهور التواصل من خلال مراكز خدمة العملاء، مثل الاتصال على الأرقام الخاصة بمركز اتصالات خدمة عملاء الصندوق من تلك الأرقام : 5999 أو 5777 أو 1188 من أي تليفون محمول، ورقم 090071117 من أي خط أرضي، أو عن طريق التوجه إلى أي مركز من مراكز خدمة العملاء بأجهزة المدن أو مديريات الإسكان.

وجوب تحري الدقة قبل نشر الأخبار الكاذبة

ومن هنا، فإن وزارة الإسكان تناشد جميع وسائل الإعلام ورواد السوشيال ميديا بوجوب تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، وضرورة التأكد من صحتها من الجهات المعنية قبل نشرها، لأنها تؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

طرق الإبلاغ عن الشائعات

وللإبلاغ عن أي شائعة أو معلومة مغلوطة، فيرجي الإرسال عن طريق أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء ( 01155508688 - 01155508851) على مدار ال 24 ساعة  طوال الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ( [email protected]).

تم نسخ الرابط