الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أتوبيس الفن الجميل في جولة بمتحف البريد المصري

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، وعبر إداراتها المختلفة برئاسة الدكتورة جيهان حسن، تقديم أنشطتها الثقافية المختلفة ضمن البرامج الثقافية في المواقع المختلفة، للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف.

وقد اصطحب أتوبيس الفن الجميل فى زيارته الأولى لمتحف البريد المصرى أطفال مكتبة السلام واستهل الاطفال زيارتهم بجولة فى أنحاء المتحف تعرفوا خلالها على تاريخ البريد وتطوره ووسائل نقل الخطابات عبر العصور واستمعوا لشرح حول كيفية عمل مكتب البريد وتصنيف الخطابات وكيفية عمل التلغرافات وشاهدوا نماذج من التماثيل التى توضح تطور شكل ساعى البريد بالإضافة لنماذج من الطوابع البريدية، وتم تنفيذ ورشة مع الأطفال لتوضيح كيفية كتابة التلغراف اشرف على الجوله والورشه غاده فؤاد مديرة المتحف

كما نفذت الفنانة سارة علي ورشة فنون تشكيليه لتنفيذ لوحه تعبر عن منظر طبيعى باستخدام بقايا الخامات، وأقامت أ. يُمنى حسين حوارا مفتوحا مع الاطفال حول أخطار استخدام البلاستيك على البيئه اوضحت خلاله مخاطر التلوث التى يسببها التخلص من النفايات البلاستيكيه على المياه والتربه.

 

وتشير د. جيهان حسن المدير العام لـ"ثقافة الطفل"، إلى أهمية مثل هذه الأنشطة الثقافية والفنية، واستمرارها من خلال الإدارة، حيث تسهم في الدعم النفسي والثقافي والتوعوي للأطفال.

تم نسخ الرابط