الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

المشروع الثقافي للإسكان البديل يشارك في اليوم الثاني لبرنامج (نحو ريادة الأعمال) بالخيالة

بالمصري

نظم  جهاز تشغيل  الخريجين بمحافظة القاهرة  برئاسة المشرف العام د. رانيا حسن  بالتعاون مع المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات وبالتعاون مع جهاز الخيالة برئاسة الاستاذ محمد عيدبرنامجا فنيا وثقافيا لتمكين الفتيات اقتصاديا ببدء من تعلم فن ريادة الاعمال من خلال ورش فنون للأطفال التي تتضمن ورشة من الكروت من ورق الكانسون والصلصال الهش تنفيذ رانيا شلتوت، وورشة انسيال للفتيات من الحلي والالعاب الفضية تنفيذ مني عبد الوهاب، ونفذت شهد عيد ورشة لتعليم فن الكنڤاه تم عمل ميدالية بخيوط المكرمية علي شبك الكنڤاه، وقدمت سهام محمد حوار متبادل مع الاطفال عن  أهمية القراءة في تنمية الثقافة وطرق تحبيب الطفل في القراءة، والتطرق إلى مفهوم اللمسة الجيدة واللمسة السيئة، والتي توازت مع الورشة التفاعلية التي أقامتها شرين عبد المولي  بعنوان (لأجل سلامة أطفالنا) من خلال ورشة تفاعلية تعليمية لحماية الاطفال من خطر التحرش تعلم الاطفال الآداب الأساسية لحمايتهم من خطر التحرش وتثقيفهم بشكل يتناسب مع أعمارهم من خلال مجموعة بطاقات تعليمية توعوية مخصصة للوقاية من خطر التحرش إلى جانب عمل لوحة ارشادية. 

 إلى جانب ورشة اعمال يدويه بالفوم الجليتر الملون لصنع محافظ تنفيذ ضحي بهجت، كما عبر الاطفال بإبداعات من ورق الكروشيه وعيدان القطيفه تصميمات من  الزهور الجميلة تنفيذ هدي يحي ،    وعلي التوازي أقيمت ندوة تثقيفية للاطفال وذويهم  عن دور اللجنة العامة لحماية الطفولة التابعة لمحافظة القاهرة  تنفيذ ا انيسة مسعد سعد مدير وحدة حماية الطفل بالمحافظة، وندوة تثقيفية عن القضية السكانية واثارها على المجتمع مقدمة من ادارة السكان بمحافظة القاهرة. 

كما تحدثت د جيهان حسن المشرف العام للمشروع عن التحديات الثقافية  والتي تتمثل في الامثال الشعبيه  لكثرة الانجاب .ومنها. .الولاد عزوة .. . تلك التحديات هي احدي معوقات التنمية  والتي لابد مواجهتها ، إضافة إلى برنامج  تدريب للفتيات وذويهم على صناعة العطور -  وتم عمل شنطة بالخرز  وعمل تصميمات واشكال إبداعية كمشروع صغير    وتصميمات فنية للاسبوع تنفيذ نجلاء شحاته

- ⁠ويستمر البرنامج الثقافي على مدار الاسبوع الحالي والقادم في باقي مناطق بديل العشوائيات ( الخيالة - اهالينا - معا - الاسمرات) وأقيمت الأنشطة بحضور رئيس الجهاز.  ا محمد عيد ود رانيا حسن  المشرف العام لجهاز تشغيل الخريجين  ود جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي.

تم نسخ الرابط