الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الخارجية يبحث مع المبعوث السوري تطورات الأوضاع

اتصال هاتفي بين وزير
اتصال هاتفي بين وزير الخارجية ومبعوث الأمم المتحدة لسوريا

تلقى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفياً من  جير بيدرسون المبعوث الأممي في سوريا للنقاش حول الأزمة السورية وأوضاعها، اليوم الأحد الموافق 20 أغسطس الجاري. 

مخرجات اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا

صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، بأن وزير الخارجية تطرق أثناء الاتصال إلى نتائج اجتماع لجنة الاتصال الوزارية العربية المعنية بسوريا الذي تم  انعقاده بالقاهرة يوم 15 أغسطس الجاري، مؤكداً حرص اللجنة على استكمال المهمة المنوطة بها، بهدف الوصول إلى حل عادل للأزمة السورية على كافة الأصعدة المختلفة، والحفاظ على وحدة واستقرار سوريا الشقيقة.

آخر مستجدات الأوضاع في سوريا

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم الخارجية، أن " شكري" تبادل الرؤى مع المبعوث الأممي، حول آخر المستجدات المتعلقة بكافة الأوضاع في سوريا، بالإضافة إلى الجهود المبذولة تجاه كافة جوانب الأزمة السورية، مؤكداً على ترتيب لقاء ثنائي بينهما في ضوء اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر المقبل.

سوريا تعرب عن تقديرها لجهود مصر الدائمة إزاء الأزمة السورية

وفي هذا الصدد، أوضح أبو زيد أن "بيدرسون" أعرب عن تقديره الكبير لجهود مصر الدائمة للوصول إلى حل لتسوية الأزمة السورية، مشيداً بمخرجات اجتماع لجنة الاتصال العربية، ومؤكداً على التنسيق مع مختلف الأطراف المعنية من أجل تنفيذ على ما تم التوصل إليه في اجتماع اللجنة الأخير.

تم نسخ الرابط