الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تشكيل وحوار وكورال.. نشاط متنوع لأطفال حدائق أكتوبر

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل والمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

 

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات والإدارة العامة لثقافة الطفل ومن خلال فناني قصر ثقافة الطفل برئاسة عبير شلتوت، يومًا فنيا وثقافيا في بمنطقة حدائق أكتوبر، حيث نفذت غادة علي ورشة لعمل كروت عن اركان الاسلام الخمسه، وكروت عن صوم السيده العذراء ونفذت إسراء حسان ورشة العصا السحريه من عصيان الشيش وعيدان القطيفه واشكال من الورود، إلى جانب حوار مع الاطفال تحت عنوان حلوه يا بلدي يتضمن معرفة أهم الآثار والمعابد المتواجدة بالبلد مثل معبد فيلة والكرنك والمتحف المصرى والاهرمات وأبو الهول وآثار الاقصر وأسوان وكيفية المحافظة على آثار بلدنا. ونفذت ناديه ابو الحمد ورشة عمل ورده من عصيان الشيش والكروشيه.  إضافة  لحوار لتوعيه للأطفال عن التحرش نفذته أمل جبريل، وورشة كورال بقيادة د. محسن صادق

ويستمر المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات والإدارة العامة لثقافة الطفل في تقديم الأنشطة المختلفة، عبر تلك الفاعليات التي باتت   ـ كما تؤكد د. جيهان حسن ـ حقيقة ملموسة راسخة ومستدامة لدى أطفال تلك المناطق لتحسين جودة حياتهم وفي سبيل جعل الثقافة والفن أسلوباً محورياً في نمط حياة أطفالنا أبناء الجيل الجديد.

تم نسخ الرابط