الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استكمال فعاليات البرنامج الثقافى "نحو ريادة الأعمال" بـ"المحروسة ومعا"

بالمصري

استقبلت منطقة معا، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية التى تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، ضمن فعاليات المشروع الثقافى لمناطق الإسكان الآمن بديى العشوائيات، فى إطار برامج وزارة الثقافة.

حيث تم استكمال البرنامج الثقافى " نحو ريادة الأعمال" لليوم الرابع على التوالى بمنطقة معا  بإشراف د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع وبالتعاون مع جهاز تشغيل الخريجين بمحافظة القاهرة برئاسة د. رانيا حسن المشرف العام للجهاز.

 

  تضمنت الفعاليات ورش فنية للأطفال لاكتشاف مواهبهم عبارة عن ورشة لتعليم مبادىء الرسم، وأخرى عمل تصميمات فنية من الكرتون وورق الكانسون، و حوار ثقافى عن القيم تنفيذ ابراهيم عبد المنعم، هذا بجانب ورشة تفاعلية مع الأطفال لبروفات مسرحية بندق وبندقة، بالإضافة إلى ورشة من الخرز لعمل تصميمات من الشنط والميداليات تمكينا للمرأة  واهتماما بتنمية المهارات والقدرات .

 

كما تناولت زينب مصطفى مسئول التدريب المهنى بجهاز تشغيل الخريجين بمحافظة القاهرة شرح مبسط للمشروع الصغير صناعة العطور من خامات بسيطة،  ومن جانبها تحدثت د. جيهان حسن المشرف على المشروع الثقافى لمناطق بديل العشوائيات مع الفتيات وأحلامهم كصانعات للمستقبل مؤكدا على ضرورة البدء فى مشروع صغير لتمثل جزءا من ريادة الأعمال.

وفى نفس السياق قدمت فعاليات اليوم الخامس للمشروع الثقافى بمنطقة المحروسة بالتعاون مع جهاز المحروسة برئاسة المهندس عبد العزيز محمد وجهاز تشغيل الخريجين برئاسة د. رانيا حسن 

 

بدأت فعاليات اليوم الخامس بالمحروسة حيث عرضت د. رانيا حسن اهداف جهاز تشغيل الخريجين، وتبنى المشروعات الصغيرة وحرصه على خدمة الفتيات وذويهم من الأمهات لتنمية قدراتهم الإبداعية وإقامة المعارض لهم، كما عرضت ا. زينب مصطفى حرفة صناعة العطور .

 

وعلى التوازى كان التعاون مع لجنة السكان بمحافظة القاهرة حيث تناولت د. ايمان البنداري أثر الزيادة السكانية فى صحة الأسرة والطفل، كما تناولت د. حنان إبراهيم مسئول اعلام بمنطقة السلام ثانى الطبية المبادرات الرئاسية للأكتشاف المبكر للأورام ، ومبادرة صحة الفتيات، والأمراض المزمنة، والاعتلال الكلوى، وصحة الأم والجنين والعديد من المبادرات التى تهم الأسرة.

كما تحدث فضيلة الشيخ حسن شعبان واعظ بالأزهر الشريف عن الأسرة السليمة خلقيا ودينيا، فهى التى تبنى أطفالها على القيم والأخلاق من أجل بناء المجتمع .

تضمنت الفعاليات مجموعة من الورشة الفنية لإدخال البهجة والسرور لأطفال المحروسة، وتنمية مهارات وقدرات الفتيات شملت ورشة رسم على الوجه تنفيذ وليد سعد،  ورشة من الكروشية لعمل انسيالات تنفيذ مروة ابراهيم، وورشة من الخرز تنفيذ سماح عبد القادر

وتشير  د. جيهان المشرف العام على المشروع الثقافى إلى أن البرنامج الثقافى قدم خلال اسبوعين  خدمات ثقافية وفنية متنوعة، ويبقى الأسمرات غدا ضمن المناطق التى تجوب مناطق بديل العشوائيات بالقاهرة لخدمة أبناء تلك المناطق وتحسين جودة حياة أهالى المناطق الجديدة الآمنة.

تم نسخ الرابط