الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بوريل: تجويع المدنيين الفلسطينيين عمدًا يشكل جريمة حرب ويؤكد احتقار إسرائيل للقانون الدولي

المجاعة في غزة
المجاعة في غزة

أكد مسؤول السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، مساء اليوم الأربعاء، أن تجوييع المدنيين الفلسطينيين عمدًا بمثابة "جريمة حرب"، منوهًا بأن تصريح وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش بشأن أحقية إسرائيل في تبني سياسة التجويع وعدم إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أهالي قطاع غزة يثبت مرة أخرى احتقار الكيان الصهيوني للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للإنسانية.

 

المجاعة في غزة 

 

تجويع الشعب الفلسطيني

وحث جوزيب بوريل، قوات الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذ قرارات محكمة العدل الدولية وضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

مجاعة غزة

وفي سياق متصل، وجهت النائبة الديمقراطية، ألكسندريا كورتيز، في تصريحاتها السابقة لـ"CNN"، رسالة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلة: «على الأمريكيين إدراك أن تجويع مليون شخص نصفهم أطفال.. لا يستهدف حركة حماس». 
 

مجاعة غزة 


المجاعة القسرية في غزة

وأضافت «كورتيز»، أن ما تفعله قوات الاحتلال الإسرائيلي من تعمد عرقلة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، يعد شيئًا مروعًا، موضحة أن المجاعة القسرية في القطاع أكبر من قدرتنا على التبرير أو الإنكار.

إرغام الفلسطينيين على أكل العشب

وأكدت النائبة الديمقراطية، أن استهداف حركة حماس لا يبرر العقاب الجماعي وإرغام الشعب الفلسطيني على أكل العشب، مشيرة إلى أن أعذار إسرائيل لا تتوافق مع ما تقوله المنظمات الدولية ووزارة الخارجية الأمريكية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط