الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الحكومة تقرر تخصيص 7 مليارات جنيه لحل مشكلة نقص الأدوية بالصيدليات

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

عقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، مساء اليوم الخميس، اجتماعًا في مقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة؛ لاستعراض الجهود التي تبذلها الحكومة والجهات المعنية بالدولة لتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية كافة، بالإضافة إلى سبل التعامل مع مشكلة النواقص التي يشهدها السوق في الوقت الراهن.

وذلك بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار، ووزير المالية أحمد كجوك، بجانب رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجية الطبية بهاء الدين زيدان.

 

مشكلة نقص الأدوية 

 

اجتماع مدبولي اليوم

ويأتي اجتماع مدبولي اليوم، في إطار متابعة الموقف الحالي لجهود توفير الأدوية والمستلزمات الطبية، في ظل توجيهات الحكومة المستمرة بشأن وضع هذا الأمر على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة الجارية؛ للتمكن من التعامل مع مشكلة نقص بعض الأدوية في السوق.

التعامل مع مشكلة نقص الأدوية

ولفت المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، محمد الحمصاني، إلى أن الاجتماع شهد تناول عدد من محاور العمل التي تتعلق بجهود توفير الأدوية ومختلف المستلزمات الطبية في الأسواق الدواء المحلية، وذلك من خلال اللجنة المشكلة لهذا الغرض عن طريق طرح إجراءات وتوفير المناخ المناسب الذي يدعم توطين الأدوية، وخاصة المتعلقة بالأمراض المزمنة، متابعًا أنه تم التطرق إلى مناقشة دور شركات القطاع الخاص سواء المحلية أو العالمية في توافر الإنتاج عالميًا.

 

اجتماع الحكومة اليوم 

 

توفير الأدوية في الصيدليات

ونوه الحمصاني، بأن الحكومة اتفقت خلال اجتماع رئيس الوزراء اليوم، على تخصيص 7 مليارات جنيه؛ للعمل على سرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية المطلوبة بالمستشفيات والصيدليات دون الاضطرار إلى مواجهة مشكلات النقص.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط