الخميس 12 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كتائب القسام: نستعد لتنفيذ قرارات السنوار ونرى اختياره رئيسًا لحماس دليل على حيويتها

يحيى السنوار
يحيى السنوار

أعلنت كتائب القسام، مساء اليوم الجمعة، جهوزيتها الكاملة لتنفيذ قرارات يحيى السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، منوهًا أن اختيار السنوار خلفًا لإسماعيل هنية يعد دليلًا على حيوية الحركة وتماسكها في وجه العدوان الإسرائيلي.

 

 

كتائب القسام في غزة

وفي وقت سابق، قال مصدر قيادي في كتائب القسام، إن العبوة المستخدمة في كمين خان يونس كانت من طراز "سجيل"، حيث صنعت أثناء معركة طوفان الأقصى، لافتًا إلى أن المادة المتفجرة في العبوة استخرجت من صواريخ أطلقت من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لكنها لم تنفجر وتحتوي على 750 شظية.

تفاصيل العبوة المستخدمة في كمين خان يونس

وأكد المصدر القيادي في كتائب القسام، أن أشلاء الجنود الإسرائيليين تناثرت في المكان عقب إلقاء عبوة "سجيل"، حيث حملتها ناقلات الجند الإسرائيلي إلى الداخل ثم نقلتهم مروحيتان، منوهًا بأن المجاهدين أجهزوا بالرشاشات عقب الانفجار من مسافة قريبة على الجنود الإسرائيليين الناجين من العبوة الناسفة.

 

كتائب القسام 

 

اغتيال مطور الأسلحة لكتائب القسام

وفي سياق متصل، زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أنها تمكنت من القضاء على مطور الأسلحة في كتائب القسام الذراع العسكرية لـحركة حماس، محمد صلاح، خلال غارة جوية استهدفت موقعه داخل قطاع غزة، كنتاج للتعاون بين أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية المختلفة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط