الجمعة 13 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر تدين بأشد العبارات تصريحات بن جفير بشأن المسجد الأقصى

مصر
مصر

أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية، اليوم الإثنين، تصريحات وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، بشأن المسجد الأقصى، محملة إسرائيل المسؤولية القانونية عن الالتزام بالوضع القائم في المسجد الأقصى، فضلًا على عدم المساس بالمقدسات الإسلامية والمسيحية.

تصريحات بن جفير

كما طالبت مصر إسرائيل بامتثالها لالتزاماتها كقوة قائمة بالاحتلال، ووقف التصريحات الاستفزازية التي تهدف إلى مزيد من التصعيد والتوتر في المنطقة، مؤكدة أن تلك التصريحات غير المسؤولة تزيد الوضع تعقيدًا واحتقانًا، كما أنها تعيق الجهود المبذولة للتوصل إلى التهدئة ووقف إطلاق النار في قطاع غزة. 

اقتحام المسجد الأقصى 

وفي وقت سابق، أدانت مصر أيضًا اقتحام وزيرين إسرائيليين وأعضاء في الكنيست الإسرائيلي ومئات المستوطنين والمتطرفين الإسرائيليين لباحات المسجد الأقصى الشريف ورفع العلم الإسرائيلى داخله، وذلك تحت حماية من الشرطة الإسرائيلية، وتزامناً مع منع المصلين الفلسطينيين من دخول المسجد الأقصى.

اقتحام المسجد الأقصى 

وفي سياق متصل، شددت مصر على أن تلك التصرفات غير المسئولة والمستفزة تمثل خرقاً للقانون الدولى والوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس الشريف، ويعكس استمرار تكرارها ووتيرتها سياسة ممنهجة يتم تنفيذها على الارض، وهو ما يستدعي العمل على وقف مظاهرها بصورة فورية، والالتزام بالحفاظ على الوضع القانوني القائم.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط