الإثنين 16 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حماس: على واشنطن إلزام نتنياهو بما وافقت عليه الحركة

حركة حماس
حركة حماس

شددت حركة حماس على أن واشنطن يجب أن تلزم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بما تم الاتفاق عليه والذي وافقت عليه الحركة استنادًا لمشروع الرئيس الأمريكي جو بايدن، مضيفة: «لسنا بحاجة لأي أوراق أو مقترحات جديدة ولا نريد الدوران في حلقة مفرغة».

تصريحات حركة حماس

كما أضافت حماس: «يجب أن يتضمن أي اتفاق وقفًا كاملًا لإطلاق النار في غزة والانسحاب من محور فيلادلفيا»، مؤكدة أن الحركة أبدت الجدية التامة والمرونة المطلوبة لإتمام اتفاق وقف إطلاق النار، لكن نتنياهو يتهرب من ذلك.

حركة حماس 

وكانت قد شددت حركة حماس على أن محاصرة جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفيات في طولكرم وجنين في الضفة الغربية انتهاك خطير للقانون الدولي والإنساني، محذرة من نوايا جيش الاحتلال الإجرامية تجاه الشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، كما طالبت أيضًا المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإرغام الاحتلال على وقف استهداف المستشفيات.

مصر تدين اعتداءات إسرائيل في الضفة الغربية 

وفي هذا الصدد، أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية والهجرة يوم الأربعاء ٢٨ أغسطس الجاري، الاقتحامات العسكرية الإسرائيلية لمدن شمال الضفة الغربية في جنين وطولكرم وطوباس، والتي أدت لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط