الإثنين 16 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مع المشروع الثقافي للإسكان الآمن.. أكثر من 150 طفلا من المحروسة وأهالينا في السيرك القومي

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم الخدمات الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

في هذا السياق وفي لفتة موحية وخطوة فارقة، نظم المشروع الثقافي للإسكان البديل يومًا خاصا لنحو 150 طفلا من منطقتي المحروسة وأهالينا، على مدار يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، بزيارة إلى السيرك القومي بالعجوزة، ضمن فعاليات المشروع، بالتعاون مع جهاز المحروسة برئاسة عبد العزيز محمد والتعاون مع جمعية فيس الخيرية، وبالتعاون مع جهاز منطقة أهالينا، رحلة مبهجة حيث تأتي هذه الخصوصية من واقع أول زيارة للأطفال للسيرك في إطار اهتمام المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات بإدخال السرور على الأطفال وشملت الفقرات الترفيهية اللعب مع الحيوانات الأليفة، وكذلك بعض الفقرات الكوميدية المضحكة، بالإضافة إلى ما يميز السيرك من فقرة الأسد.

وأعرب الأطفال عن سعادتهم بما شاهدوه من نماذج متنوعة للفنون داخل السيرك والتي لاقت إعجاب الجمهور، وهي المرة الأولى التي يزور فيها أطفال المحروسة وأهالينا السيرك القومي، ويتفاعلون مع العارضين بالتصفيق والتشجيع ليجعلوا من شعار الثقافة جودة حياة قيمة حقيقية. 

جدير بالذكر أن الزيارات للسيرك القومي سوف تتوالى مع أطفال الاسمرات والخيالة وحدائق أكتوبر. وتقول د جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي إن  فرحة الأطفال بالزيارة كانت كبيرة، وقد أبدوا تفاعلهم مع العروض. والمشروع الثقافي يحقق أهدافه في التعرف علي خدماتنا الثقافية والفنية لتحسين جودة حياة اآالي المناطق الجديدة الآمنة، وزياره السيرك القومي تمثل رسالة من القلب لأطفال هذه المناطق، لرسم الفرحة والبهجة من القلب.

تم نسخ الرابط