الإثنين 16 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

زخم من الأنشطة للمشروع الثقافي للإسكان البديل بـ "أكتوبر" و"الخيالة" و"روضة السيدة"

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل والمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة بإشراف عام الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة محمد عبد الحافظ ناصف بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

وقد نظمت ثقافة الطفل والمشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات، مجموعة من الورش الفنية والأنشطة الثقافية في مناطق مختلفة من مناطق الإسكان البديل الآمن

حدائق أكتوبر

ففي حدائق أكتوبر نفذ فنانو قصر ثقافة الطفل برئاسة عبير شلتوت مجموعة من الورش، حيث نفذت غادة علي ورشة رسم حر مناظر طبيعيه من وحي الطبيعه، وأقامت إسراء حسان حوارًا مع الاطفال عن قرب احتفال الإخوة الأقباط بالسنة القبطية الجديدة وعيد النيروز وتناول الحوار معنى السنة القبطية وارتباطها بالزراعة حيث يتبع الفلاح المصري منذ القدم التقويم القبطى فى الزراعة واسماء الشهور القبطية، وتم عمل كروت تهنئة للأخوة الأقباط بالسنة القبطية الجديدة. وقدمت أميرة سعد محاضره تحليل وقراءه للوحات الفنيه التي رسمها الأطفال.

كما قدمت أمل جبريل محاضره عن كيفية تنظيم الوقت في العام الدراسي الجديد. 

 

 

 

الخيالة

وتواصلت الورش الفنية كذلك مع أطفال الخيالة، حيث نفذت شيرين عبد المولى ورشة (بيئتي مسؤوليتي) من خلال حوار متبادل مع الأطفال عن تعريف البيئة ومصادر تلوثها وتحديات البيئة، ومنها  الفقر و تزايد عدد السكان مع  استهلاك الموارد الطبيعية إلى جانب عمل بوستات مجسمة لشكل وردة  من الكانسون الملون والورقة الأبيض من قبل الأطفال بعنوان حماية البيئة مهمتنا. إلى جانب ورشة تلوين الرسومات عروسة المولد تنفيذ هدى يحي، وورشة صنع محفظة من الفوم تنفيذ ضحى بهجت.

إلى جانب ورشه عمل ديكورات بالكونكريت  لسيدات مدينه الخياله وكانت معهن المدربه آيه صابر همام

100 يوم صحة في الروضة

كما شارك المشروع الثقافي للاسكان بديل العشوائات مبادره ١٠٠ يوم صحه داخل روضه السيده زينب، حيث تم تنفيذ ورشة معلقه من الخشب وعصا الاستيك نفذتها مريم حسن، ومحاضره عن الاسنان والاهتمام بها والمحافظه عليها نفذتها فاطمه شعبا ن ومسابقه ذكاء ومعلومات نفذتها ريهام نبيل وندوه عن النظافه الشخصيه  نفذتها عبير السيد من الاداره الطبيه. وجدير بالذكر ان المبادرة استمرت اسبوع داخل الروضه بدات من يوم السبت الماضي واختتمت اليوم الخميس تخللها مجموعه من الورش الفنيه والمحاضرات الثقافيه  للمشروع الثقافي للاسكان بديل العشوائيات

وتشير د. جيهان حسن المشرف العام على المشروع الثقافي للإسكان البديل، ومدير عام ثقافة الطفل إلى أن تنظيم مثل هذه الأنشطة الفنية والثقافية بالنسبة لأطفال وأبناء الإسكان البديل الآمن تمثل نقلة جديدة تضاف إلى رصيد وعيهم الفني والثقافي معًا، وتدعم فكرة الموهبة لديهم لاكتشاف قدراتهم في الابتكار والتشكيل والإنتاج الفني المختلف.

تم نسخ الرابط