الخميس 19 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

في ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية لجلب الرزق وتحقيق الأمنيات

المولد النبوي الشريف
المولد النبوي الشريف

يبحث الملايين من المسلمين عن الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف، حيث يزداد محرك جوجل بعمليات البحث عن الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف، لما لها مكانة عظيمة في قلوب المسلمين، فيريد الإنسان أن يتقرب إلى ربه بالأدعية والطاعة والذكر.

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف 

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف

ومن أكثر الأدعية المستحب ذكرها في يوم المولد النبوي الشريف :«لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم إني أسألك الجنة واستجير بك من النار»

كما يمكن ترديد هذا الدعاء في يوم مولد خاتم الأنبياء والمرسلين: «اللهم يا حي يا قيوم يا ذو الجلال والإكرام، اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، واقض عنا برحمتك شر ما قضيت، إنّك تقضي بالحق ولا يقضى عليك، آمنا بكتابك الذي أنزلت، وبنبيك الذي أرسلت، فاغفر لنا ما قدمنا وما أخرنا، وما أسررنا وما أعلنا، وما أنت به أعلم، أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير».

وذكر بعض العلماء أنه يجب ترديد الصلاة والتسليم على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، خاصة يوم المولد النبوي الشريف : «اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد».

المولد النبوي الشريف 

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف لاستجابة الأمنيات

وتعتبر أدعية الاستجابة لتحقيق الأمنيات، من ضمن الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف ومنها: «سبحانك لا إله إلا أنت أسألك إجابة الدعاء، والشكر في الشدة والرخاء سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت نظرت إلى السماوات العلى فأوثقت أطباقها».

الأدعية المستحبة في المولد النبوي الشريف لجلب الرزق

يعتبر هذا الدعاء من الأدعية  المستحبة في المولد النبوي الشريف لجلب الرزق : «اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تصل وتسلم وتبارك على سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم خير من دب من الورى على الثرى وخير من أظلت هامته السماء»

وأيضا يجب أن يردد المسلم : «اللهم نسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم ونعوذ بك من الشر كله عاجله و آجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ربي نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث».

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط