الخميس 19 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إعادة الأسرى وخروج السنوار.. إسرائيل تعد مقترحًا جديدًا للوسطاء

مقترح جديد لصفقة
مقترح جديد لصفقة التبادل

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن إسرائيل تعد مقترحًا جديدًا ستقدمه إلى الوسطاء يقضي بإعادة جميع الأسرى المحتجزين لدى حماس في قطاع غزة دفعة واحدة، بالإضافة إلى خروج السنوار وآخرين من غزة عبر ممر آمن.

إسرائيل 

إسرائيل تعد مقترح جديد

كما أوضحت أن المقترح الإسرائيلي الجديد يفيد بإنهاء الحرب في غزة، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، مؤكدة أن ذلك ما سوف يعرضه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الحرب بين إسرائيل وفلسطين 

وفي ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية على لسان رئيس شعبة العمليات الأسبق في الجيش الإسرائيلي، يسرائيل زيف، إن إسرائيل عالقة في قطاع غزة وتنزف.

حرب غزة

كما أكد أن حيلة رئيس الوزراء الإسرائيلي بالبقاء في محور فيلادلفيا لا معنى لها، لأنه لا يوجد أي نفق نشط على الإطلاق، مشددًا على أن استمرار القتال دون استبدال حماس لا يؤدي إلى أي نتائج حقيقية ويكلف الجنود الإسرائيليين حياتهم.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي سياق منفصل، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية استشهاد 5 مواطنين فلسطينيين وعدد من المصابين، جراء القصف الإسرائيلي على عدة منازل بالقرب من مدرسة دار الأرقم شمال غرب مدينة غزة، كما نفذ الجيش الإسرائيلي 3 غارات جوية في مناطق من شمال غرب القطاع.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط