السبت 12 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نشاط فني وتوعوي لـ"إدارة الطفل" مع تلامبذ " القصر العيني للغات"

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل، تقديم خدماتها الثقافية والفنية عبر الزيارات الخارجية للمدارس والمستشفيات والجمعيات المختلفة، وذلك في سياق الأنشطة الشاملة للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، والإدارة العامة لثقافة الطفل برئاسة الدكتورة جيهان حسن.

في هذا السياق وفي إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، شاركت إدارة الطفل بعددٍ من الأنشطة الفنية والحوارية، بمدرسة "القصر العيني الرسمية للغات"، وبالتعاون مع "تربية وتعليم القاهرة" والشركة القابضة للمياه"، و"شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى"، في إطار حملات التوعية بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، والتي بدأت بإدارة السيدة زينب، ومن خلال أ. أمل قناوي مدير إدارة الخدمات التعليمة.

وشملت الأنشطة محاضرة عن دور الفتاة في تقدم وازدهار المجتمع نفذتها فاطمه شعبان، وقدم السيد عبد الغني ندوة تحت عنوان (كل نقطة بتفرق)، للتعريف بأهمية المياه في حياتنا والحث على الحفاظ عليها، وكذلك ورشه لتعليم الفتيات كيفية عمل الانسيالات بالخرز الملون نفذتها رغدة كمال، ومسابقه في المعلومات العامة نفذتها ريهام نبيل، بالإضافة إلى فقرة رسم على الوجه وعرض عرائس ماريونيت ومسابقات فنية وعرض أراجوز.

وتشير د. جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل إلى نتاج التعاون بين الجهات المختلفة، يسهم مع الأنشطة المختلفة للإدارة من خلال هبئة قصور الثقافة، في استفادة أفراد المجتمع بالمراحل العمرية المختلفة بنشر وتنمية الوعى بالقضايا المهمة مثل أهمية ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها، والسلوكيات الصحيحة الواجب اتباعها في استخدام المياه، لترشيد استهلاكها وتعزيز الممارسات الإيجابية في تعاملاتنا اليومية بشكل عام، وذلك في ظل توجهات الدولة بجوانب التوعية كافة ومنها ترشيد الاستهلاك للمياه التي لا تقدر بثمن.

وتتوالى تلك الحملات للتوعية المائية تحقيقا لأهداف التنمية المستدامة وتأكيدًا لبداية جديدة بتعزيز السلوكيات الإيجابية لأبناء الجمهورية الجديدة.

تم نسخ الرابط