الأربعاء 23 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بـ 25 طفلًا وطفلة.. منطقة "معا" تستقبل اولي التجارب المسرحية للمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة

بالمصري

رسالة المسرح تصل لأطفال معًا.. هذا هو العنوان الأبرز في التجربة الفريدة التي يقدمها المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة، والذي أطلق فكرة التجارب المسرحية، لتشمل تلك المناطق الجديدة

وفي إطار تفعيل لمبادرة بداية جديدة كانت البداية مع تجربة منطقة "معا" بالتعاون مع جهاز معا، مع مدرسة معا الإعدادية، وتقديم مسرحية (بندق وسمسمة) التي قدمت أداءً تمثيليًا لـ 25 طفلًا وطفلة، من إخراج إبراهيم عبد المنعم وبحضور لجنة التقييم المؤلف والناقد والصحفي الكبير يسري حسان. والناقد المخرج د. احمد خليفة وحضور أسامة الحفناوي نائب رئيس مجلس ادارة بنادي السلام 3 بوزارة الشباب والرياضة ، وبحضور رئيس جهاز معا المهندس إيهاب محمد.
 

ووسط بهجة أطفال معا والأهالي الفرحين بأبنائهم وهم يشاهدونهم يعبرون بفنون الأداء المسرحي، عن قدراتهم الحقيقية وتكون التجربة بمثابة رسالة هادفة لوعي هؤلاء الأطفال في القضايا المجتمعية كافة، لترسيخ القيم الإيجابية والسلوكيات السليمة. إذ أن تجربة معا تعد نموذجًا مميزًا وتجربة فريدة فى إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة تتكامل لها عناصر الاستدامة في دعم القدرات والتوجيه الصحيح للمهارات الإبداعية للأطفال القاطنين بالمدن التي أقامتها الدولة بديلًا للمناطق غير الآمنة وتسليط الضوء على إنجازات الطفل في هذه المناطق حتى يكونوا قادرين على العطاء والتميز وإطلاق طاقاتهم الكامنة لتساهم في بناء الإنسان المصري   وليكونوا شركاء فاعلين في بناء المستقبل.
 

وتشير د. جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة - جودة حياة، إلى أننا الآن نرى بأنفسنا الإنجازات المتوالية لتشمل التطوير والتنمية  الثقافية والتحسين إلى ما هو أفضل والاستغلال الأمثل للطاقات الإبداعية  لأبناء الجمهورية الجديدة، في سعي أكيد وحرص بالغ على تحسين جودة حياتهم بالفن والثقافة، حيث تتوالي التجارب المسرحية وفقا للتخطيط الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة خطة قريبة المدي ليعد المشروع الثقافي مصنعا حقيقيا لأطفالنا بمثابة القوة الدافعة بنور الفن  والثقافة كمؤشر لجودة الحياة.

تم نسخ الرابط