الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هيغرق الدنيا.. أحمد موسى يزف بشرى سارة عن أسعار الأرز

أسعار الأرز
أسعار الأرز

قال الإعلامي أحمد موسى، أن قضية التموين تعد ملفًا أمنيا قوميا بالنسبة لمصر، وأن الرئيس السيسي يعكف على مناقشة مسألة الأمن الغذائي منها أسعار الأرز والقمح في كل لقاء له.

انخفاض أسعار الأرز 

وتابع من خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد،  أن سوق أسعار الأرز سيشهد تغيرات جوهرية ابتداءً من أكتوبر المقبل، حيث من المتوقع أن تنخفض أسعار الأرز بشكل ملحوظ، لافتاً:" الأرز هيغرق الدنيا خلال شهر أكتوبر وأسعار الأرز ستنخفض".

ولفت أحمد موسى إلى:" أيضًا أن الوضع لن يكون مثل العام الماضي، حيث تم العمل على تعزيز إنتاج الأرز في مصر، ناقلا عن وزير التموين أن الاحتياجات الفعلية للبلاد من الأرز تبلغ 1.2 مليون فدان، ولكن تم زيادتها بمقدار 400 ألف فدان تقريبًا خلال هذا العام".

وأشار إلى أن هناك توجيهات من قبل الرئيس السيسي، بألا يقل الاحتياط الاستراتيجي عن 3 أشهر، مؤكدا أن مصر لديها احتياط من السكر يكفي لـ 8 أشهر، كما أن سعر السكر مرتبط بسعر الوقود عالميا.

أسعار السكر في الأسواق

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، في مداخله مع الإعلامي أحمد موسى، أن هناك توسعا في مكاتب السجل التجاري المطورة في إطار التحول الرقمي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، مشيرا إلى أنه تم افتتاح أول مخزن دواء على مساحة 8 أفدنة لخدمة 4 محافظات في المنطقة اللوجستية بالغربية

كما أكد أن السكر رابع سلعة يتم تداولها على منصة البورصة السلعية بعد القمح والذرة والردة، لافتا إلى أن سعر كيلو السكر للمستهلك 27 جنيها ويتم تداوله بأسعار مختلفة تصل إلى 30 جنيها

تم نسخ الرابط