الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

250 ألف ريال سعودي قيمة جائزة عمار .. التفاصيل وطريقة التقديم

جائزة عمار لذوي الإعاقة
جائزة عمار لذوي الإعاقة

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عبر صفحتها الرسمية على الفيس بوك، عن فتح باب التسجيل في جائزة عمار ، لذوي الاحتياجات الخاصة، وقيمة الجائزة 250 ألف ريال سعودي.

جائزة عمار لذوي الاحتياجات الخاصة 

 

 

جائزة عمار لذوي الاحتياجات الخاصة


كتبت وزارة التضامن عبر صفحتها الرسمية عن جائزة عمار :"عايز تفوز بأكثر من ٢٥٠ ألف ريال سعودي، وتفوز بواحدة من أهم جوائز المتميزين  لذوي الاحتياجات الخاصة، ‏عندك موهبة أو فكرة تخدم ذوي ⁧الهمم، دلوقتي تقدر تشارك في ⁧‫جائزة عمار‬⁩ بموسمها السابع وتكون أحد الفائزين بالجائزة.


إذا كنت ترغب في الحصول على جائزة عمار لذوي الإعاقة، سجل الآن من هنا .
‏⁦‪

مسابقة عمار لذوي الاحتياجات الخاصة 


ماهي مسابقة عمار؟

 

الجدير بالذكر أن جائزة عمار هي مبادرة إنسانية في المملكة العربية السعودية تعمل على دعم ذوي الهمم من خلال اكتشاف الموهوبين منهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع تحت اسم: جائزة عمار لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة .

انطلقت جائزة عمار  عام 2014، وكانت حينها تعمل على المستوى المحلي داخل السعودية، وفازت بالجائزة في موسمها الأول الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في مجال العمل الاجتماعي، وبحلول عام 2021 تم توسيع نطاقها لتشمل كافة دول الخليج.

 

أهداف مسابقة عمار

 

ومع انطلاق الموسم السابع من الجائزة خلال 2023، تستهدف المسابقة كافة الدول العربية وصولًا إلى جميع دول العالم، ودون أي شروط سوى الالتزام بالمسارات المحددة للجائزة.

 

مسارات جائزة عمار

 

المسار الأول مخصص لذوي الاحتياجات الخاصة في شتى مجالات الموهبة وجميع أنواع الإعاقات، ولذا المسار ثلاث جوائز بقيمة 100 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الأول، و50 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الثاني، و30 ألف ريال سعودي للفائز بالمركز الثالث.

أما المسار الثاني لمسابقة عمار ، فهو مخصص لأفراد المجتمع من غير ذوي الهمم  ممن لديهم أفكار مبتكرة، وجائزة هذا المسار 25 ألف ريال سعودي.

أما عن  المسار الثالث للجائزة فهو مخصص للقطاعات غير الربحية التي تقوم بمشاريع تسهم في تمكين الموهوبين من ذوي الإعاقة بجائزة قدرها 50 ألف ريال سعودي.

تم نسخ الرابط