الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عزت أبو عوف.. من اعتذار يوسف شاهين للظهور مع الهضبة

فى ذكرى ميلاده

عزت أبو عوف
عزت أبو عوف

تحل اليوم الاثنين 21 أغسطس ذكرى ميلاد الفنان الراحل عزت أبو عوف، الذى ترك مهنة الطب واتجه إلى التمثيل ليترك لنا باقة من ألمع أعماله، فكان ملحنًا ومغنيًا وممثلًا فهو "كوكتيل للفن".

 

بداية عزت أبو عوف

ولد عزت أبو عوف في عائلة فنية شهيرة، فهو ابن الموسيقار أحمد شفيق أبو عوف، وتخرج في كلية الطب بجامعة الإسكندرية، ترك الطب وكون فرقة "الفور إم" التى تتكون من شقيقاته الأربع، والتى سميت بفرقة القطط الصغيرة، وحققت نجاحًا كبيرًا، فعاش حياته عاشقًا للموسيقى والتمثيل.

عزت أبو عوف


أشهر أعمال عزت أبو عوف

بدأ عزت أبو عوف التمثيل عام 1992،  وانحصرت أدواره في دور ابن الطبقة الأرستقراطية، وكان أول عمل فني له فيلم "أيس كريم جليم" ثم توالت أعماله بعد ذلك لتصل لأكثر من 150 عملًا، منها "هروب اضطراري، جيم أوفر، عمر وسلمى، بيبو وبشير، لا تراجع ولا استسلام، بوبوس، حلم العمر، حبيبى نائمًا، الجزيرة، حسن ومرقس" وغيرها العديد من الأعمال التى حققت نجاحًا كبيرًا، وكان آخر أعماله هو مسلسل "ظل الرئيس".

عزت أبو عوف


وقدم الفنان الراحل برامج تليفزيونية ومسابقات أهمها "برنامج الأحلام وبرنامج القاهرة اليوم"، وكان رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في عام 2008، وكان له دور بارز فى استكمال دورات المهرجان التى كانت مهددة بالتوقف بسبب الأحداث السياسية في مصر.

 

أزمات أثرت فى حياته الفنية

شهدت حياة عزت أبو عوف بعض الأزمات التي شكلت طريقه الفني، وكانت الأزمة الأولى حين صدمه المخرج يوسف شاهين في بداياته حين قال له إنه لا يصلح للتمثيل، ثم بعد ذلك اعتذر له وضمه في فريق عمل فيلم "المصير"، الذى أثبت وجوده فى السينما.

أما الأزمة الثانية فكانت عندما تعرضت أسرته لأزمة مالية شديدة، فيما كانت أكبر أزماته هي رحيل زوجته فاطمة، التى كان يصفهة بالملاك، وأنها تحملته لمدة 37 سنة، ودخل بسبب هذه الأزمة مصحة علاجية.

عزت أبو عوف وزوجته

عزت أبو عوف وعمرو دياب

كان أول مشهد لظهورعزت أبو عوف السينمائي مع الهضبة عمرو دياب فى فيلم "ايس كريم في جليم"، كما ظهر سويًا فى كليب أغنية "راجعين" 1995، وظهر معه أيضًا قبل وفاته فى إعلان  إحدى شركات الاتصالات فى رمضان 2019.

عزت أبو عوف وعمرو دياب
تم نسخ الرابط