الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مبادرة 100 يوم صحة تكثف جهودها فى محافظة الأقصر

مبادرة 100 يوم صحة
مبادرة 100 يوم صحة

تكثف مبادرة 100 يوم صحة جهودها في محافظة الاقصر، وذلك بالتعاون مع فريق طبي لتقديم كل الخدمات الطبية والتوعية للمواطنين، عن طريق فحص المواطن للأمراض المزمنة مثل ضغط والسكر واعتلال كلوي وصحة المرأة، حيث تم عمل ندوة تثقيفية عن حمى الضنك.


حملة 100 يوم صحة

تقدم حملة 100 يوم صحة حملات فحص وتقديم علاج مجاني، حيث وصل قطار الحملة ل 55 يوما منذ انطلاقه وضم عدد كبير من القرى والنجوع والوحدات الصحية بمحافظة الأقصر.

وعلى هامش فعاليات المبادرة تم دعم الأهالي في إسنا الصحية عبر تقديم مسئولي حملة 100 يوم صحة خدمات متنوعة للمواطنين، كما تطرفت المبادرة إلى الجانب التوعوي والتثقيفي، وتم عمل ندوات تثقيفية بإدارة إسنا الصحية وذلك في مقر مجلس القروي للشعب بإدارة إسنا.

مبادرة 100 يوم صحة

واستمرت الفرق الطبية بدورها في مقر جمعية تنمية المجتمع إدارة البياضية، وكذلك أيضًا في وحدة العشى بإدارة الزينية الصحية، وتم عمل ندوة بداخلها لتثقيف السيدات عن حمى الضنك ومبادرة 100 يوم صحة.

ومن جانب آخر، أعلنت الدكتورة حنان صالح منسق المبادرات الرئاسية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأقصر، ومدير رعاية الأمومة والطفولة، عن إجمالي الحالات المقبلة لتلقي خدمات المبادرة على مدار الشهر الماضي أكثر من 12 ألف حالة، تشمل أكثر من ألفي حالة في مبادرة صحة المرأة، وأكثر من ألف حالة في مبادرة المسح السمعي للمواليد، وما يقرب من 1500 حالة للاعتلال الكلوي والأمراض المزمنة، وأكثر من 1400 حالة في مبادرة صحة الأم والجنين، و1588 حالة للمقبلين على الزواج، وذلك على مستوى مراكز ومدن محافظة الأقصر، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

مبادرة 100 يوم صحة
مبادرة 100 يوم صحة
مبادرة 100 يوم صحة
مبادرة 100 يوم صحة
مبادرة 100 يوم صحة
تم نسخ الرابط