الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

قاتلة ابنها بالشرقية.. تقرير الطب النفسي يفجر مفاجأة عن قواها العقلية

الأم المتهمة أمام
الأم المتهمة أمام المحكمة اليوم

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق قرارًا بتأجيل محاكمة سيدة فاقوس، المتهمة بقتل ابنها وأكل أجزاء من جثته بعد طهيها، وذلك إلى جلسة غدٍ الأربعاء، للاطلاع على تقرير اللجنة الخماسية من أساتذة الطب النفسي في جامعتي الزقازيق والمنصورة، المُكلفة بفحص المتهمة، وبيان مدى مسؤوليتها عن الجرم الذي ارتكبته، والباعث وراء الجريمة، بالإضافة إلى سماع مرافعة الدفاع.

مفاجأة في تقرير الطب النفسي 

وأكد سمير صالح، محامي المدعي بالحق المدني في القضية، أن المحكمة أعطت أجلا للاطلاع، كما أنه يوجد اختلاف كبير بين تقرير اللجنة الأكاديمية، وهي جهة غير مختصة والتي أقرت بوجود خلل أو ضمور في قوى المتهمة العقلية، بينما أقر مستشفى العباسية بسلامتها.

وأوضح أنه من المنتظر أن يصدر قرار من المحكمة غدا، يجيب غن سؤال، هل ستاخذ بتقرير اللجنة الخاصة، أم بتقرير الجهة الأصيلة وهي مستشفى العباسية.

وأضاف المحامي ان المتهمة طلبت من القاضي في حلسة اليوم، إخراجها بكفالة، وكانت تسيطر عليها حالة هستيرية من الضحك، مما دفع القاضي لسؤالها: “انتي بتضحكي لية النهاردة مبسوطة؟”، فردت: "لا انا عيانة.  

وصدر القرار برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبد الرحمن، وسكرتارية نبيل شكري

وبدأت صباح اليوم وقائع سابع جلسات محاكمة سيدة فاقوس المتهمة بقتل ابنها الطفل وأكل أجزاء من جثته، وذلك داخل محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، وسط تشديدات أمنية بمحيط المحكمة.

كما وجهت المتهمة بقتل ابنها حديثها للقاضي قائلة: بالله عليك ابعت لعمي يدفعلي الكفالة أنا تعبانة من الحبس.

وتنظر محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي وخالد حافظ وشادي المهدي عبد الرحمن، وسكرتارية نبيل شكري، اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، وقائع سابع جلسات القضية رقم 8619 جنايات مركز شرطة الزقازيق لسنة 2023، التي تواجه خلالها المتهمة هناء محمد حسن تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار لابنها الطفل سعد محمد سعد ذو الخمسة أعوام

تم نسخ الرابط