الخميس 22 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الصحة تكشف آخر التطورات عقب ظهور متحور كورونا الجديد في مصر

متحور كورونا الجديد
متحور كورونا الجديد

كشفت وزارة الصحة عن تطورات الموقف عقب ظهور متحور كورونا الجديد، وثبوت إيجابية حالتين.

متحور كورونا الجديد

وقال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الأدلة العلمية لا تشير إلى وجود خطر، لأنه رغم سرعة انتشار متحور كورونا الجديد، إلا أنه لا يؤدي إلى دخول المستشفى، ولا تزداد حالات الوفاة، كما لا يتطلب عمل الإجراءات الاحترازية.

إصابات متحور كورونا الجديد

وأعلن الدكتور حسام عبد الغفار، أن أول إصابتين بمتحور كورونا الجديد كانتا تعانيان من أعراض التهابات التنفس المعروفة، مؤكداً أن أجهزة الرصد تفحص الأشخاص المصابين لاكتشاف طبيعة المرض الذي يعانون منه سواء كان الإنفلونزا أو كوفيد أو الفيروس المخلوي.

كما نبه إلى ضرورة الانتقال إلى المستشفى في حال الإصابة بأعراض أمراض التنفس، خاصة عند الأشخاص الذين لديهم ضعف المناعة والأمراض المزمنة.

ضرورة ارتداء الكمامات لتوخي الحذر

وفي سياق متصل ناشد عبد الغفار بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة، وأيضاً عند الأشخاص الذين يعانون من الالتهاب التنفسي أو أمراض البرد، مشدداً على وجوب رفع قدرة الجهاز المناعي من خلال الأغذية الصحية السليمة.

تحذير من المضادات الحيوية

ومن جهة أخرى، حذر الدكتور حسام من المضادات الحيوية، منبهاً على عدم تناولها إلا بتوجيهات الطبيب، إذ أنها تسبب أضرار جسيمة حال تناولها ، وهناك تحذير من منظمة الصحة العالمية بأنه يوجد 50 مليون شخص حول العالم مهددون الوفاة، بسبب تناول المضادات الحيوية بدون استشارة الطبيب. 

تم نسخ الرابط