الأربعاء 21 أغسطس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استمرار الحالة الجوية الاستثنائية حتى هذا الموعد.. سحب منخفضة وأمطار رعدية

حالة الطقس غدا الأربعاء
حالة الطقس غدا الأربعاء في مصر

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، استمرار الحالة الجوية الاستثنائية، من حيث ظهور السحب المنخفضة، وسقوط الأمطار الرعدية المسببة للسيول في سيناء، وأقصى جنوب البلاد، خلال الساعات الـ48 المقبلة

وأوضحت أن حالة الطقس ستشهد ارتفاعا في درجة الحرارة والرطوبة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، على أن يكون الجو شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس

 كما كشفت هيئة الأرصاد أن حالة الطقس  خلال الساعات المقبلة تشهد تكون الشبورة المائية خلال الفترة من الساعة الرابعة صباحاً حتى السابعة صباحاً، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

ومن المتوقع، أن تشهد حالة الطقس غدا استمرار ظهور السحب المنخفضة في الصباح على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ما يساعد على تلطيف الأجواء، كما تنشط حركة الرياح على بعض المناطق، فيقلل من الإحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلاً.

كما تسجل حالة الطقس غدا سقوط أمطار خفيفة، وقد تكون متوسطة ورعدية على بعض المناطق من جنوب سيناء، وبعض المناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ومن جهة أخرى، تناشد هيئة الأرصاد رواد الشواطئ بتوخي الحذر، بسبب اضطراب الملاحة البحرية غدا على خليج السويس، لتسجل سرعة الرياح من 50 : 60 كم / س، بينما ترتفع الأمواج من 2.5 : 3 متر.

مؤشرات درجات الحرارة 

القاهرة الكبرى : 34° : 36°

الوجه البحري : 34° : 36°

السواحل الشمالية : 31° : 34°

جنوب سيناء : 40° : 43°

شمال الصعيد : 37° : 39°

جنوب الصعيد : 44° : 45°

تم نسخ الرابط