الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رواية صديق: أنا ونائل لم نكن تحت تأثير كحول أو مخدر

نائل المرزوقي
نائل المرزوقي

واقعة كبرى هزت فرنسا وأدخلتها فب موجة احتجاجات كبيرة بمقتل نائل المرزوقي. ولمعرفة ما حدث شهد شاهد من أهلها، إذ ذكر أحد أصدقاء الشاب نائل ملابسات الواقعة كما رآها من موقع الحدث.


رواية صديق نائل المرزوقي


"استعرت أنا ونائل وصديق ثالث سيارة مرسيدس، وقررنا الذهاب في جولة حول نانتير في باريس، ولم نكن تحت تأثير أي كحول أو مخدرات". هكذا بدأت رواية صديق نائل المرزوقي الذي كان برفقته في السيارة وقت إطلاق الرصاص عليه من قبل الشرطة الفرنسية، في مقطع فيديو نشره على منصات التواصل الاجتماعي، يتحدث فيه عن تفاصيل الحادث؛ بهدف "إثبات الحقيقة" لوجود الكثير من الأكاذيب المتداولة، وفق تعبيره.

وأكمل الشاب- بحسب شبكة "سكاي نيوز" البريطانية- أن الثلاثة لاحظوا دراجات نارية تابعة للشرطة تتبعهم لإيقاف السيارة، ومن ثم اقترب أحد الضباط من الشباك وطلب من نائل أن يطفئ محرك السيارة، وهدده بإطلاق النار عليه، و ضرب نائل بعقب بندقيته، ثم وصل الضابط الثاني مهددا: "لا تتحركوا وإلا سأطلق رصاصة في رأسك".

وأعاد الضابط الأول ضرب نائل بالبندقية؛ ما حرك قدمه عن دواسة الفرامل فتحركت السيارة، وهنا أطلق الضابط الثاني الرصاص، بحسب رواية الشاب، الذي وصف حال نائل بعد إطلاق الرصاص بأنه "كان يتألم ويرتجف"، فيما قال عن حاله "كنت خائفًا. ترجلت من السيارة وهربت. ظننت أنهم قد يطلقون عليّ النار".


ومن جانب ذي صلة، قال المدعي العام في مدينة نانتير، باسكال براش: الضباط حاولوا إيقاف الشاب الذي بدا صغيرًا جدًا، وكان يقود سيارة مرسيدس، في ممر للحافلات، ولها لوحات تسجيل بولندية.

وأشار براش إلى أن تحقيقاته الأولية قادته إلى استنتاج مفاده أن الضابط استخدم سلاحه وليس له ما يبرره قانونًا، ولذا خضع الضابط لتحقيق رسمي بشأن "القتل العمد"، والآن هو محتجز رهن الاعتقال الوقائي.

 

تم نسخ الرابط