الأحد 06 أكتوبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

14 ساعة بين الحياة والموت.. إنقاذ 7 أطفال ومعلمهم من تلفريك باكستان المعلق

تلفريك باكستان
تلفريك باكستان

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات من مقطع فيديو مروع بعنوان تلفريك باكستان، يظهر تعلق معلم و7 أطفال بداخل تلفريك لمدة 14 ساعة متواصلة.

وقضى المنقذون عدة ساعات في إنقاذ المعلقين داخل تلفريك باكستان، باستخدام طائرة هليكوبتر ونقل الأطفال واحدا تلو الآخر إلى منطقة آمنة.


كارثة تلفريك باكستان

وعلق معلم وسبعة أطفال على ارتفاع 270 مترا في منطقة جبلية نائية شمال غربي باكستان، منذ صباح أمس الثلاثاء الموافق 22 أغسطس الجاري، وهم في طريقهم إلى المدرسة، واستمرت كارثة تلفريك باكستان لمدة 14 ساعة من الصباح حتى حلول الليل.


سبب كارثة تلفريك باكستان 

وتعطل تلفريك باكستان بسبب انقطاع كابل من الاثنين اللذين يحملان العربة، فأصبحت عربة التلفريك معلقة على كابل واحد، وتمايلت بشكل ينذر بخطر كبير، في حال سقوطها في الوادي السحيق أسفلها.


عمليات إنقاذ التلفريك

وشارك السكان المحليون من أصحاب الخبرة في التعامل مع مثل هذه المواقف، في عمليات الإنقاذ مع الجيش وفريق كوماندوز، بالإضافة إلى الاستعانة بطائرة هليكوبتر.

وأوضحت لقطات بثتها محطات التلفزيون الباكستانية، سحب عمليات الإنقاذ طفلا تلو الآخر إلى مكان آمن وهم معلقون في حزام، وزاد الذعر في قلوب الباكستانيين عندما شوهد حبل لقوات الكوماندوز يتمايل في مهب الريح.


أطفال تلفريك باكستان 

وقال مصدر أمني، إن الجيش الباكستاني أرسل خبراء السير فوق الأسلاك إلى المنطقة الواقعة شمالي إسلام أباد، لإنقاذ الأطفال واحدا تلو الآخر من خلال نقلهم من تلفريك باكستان إلى منصة صغيرة موازية لعربة التلفريك، وفقا لما أفادته صحيفة «ديلي الخبر» الباكستانية.

 

وقف الإنقاذ الجوي

واضطرت القوات إلى وقف الإنقاذ الجوي عبر المروحية بسبب ظلام الليل، واستمر المنقذون في التعلق بكابل تلفريك باكستان السليم وصولا إلى العربة، لأخذ الأطفال والمعلم إلى بر الأمان.

 

إنقاذ جميع الركاب من تلفريك باكستان 

واجتمع الباكستانيون حول شاشات الإعلام المحلية لمتابعة عملية الإنقاذ، وبعد عدة ساعات أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال في باكستان، أنوار الحق كاكار، إنقاذ جميع الركاب الذين كانوا على متن تلفريك باكستان.

 

تم نسخ الرابط