الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ظهور سمكة القرش بالإسكندرية.. وخبراء علوم البحار: صغيرة ولا تمثل خطورة

أحد أسماك القرش الصغيرة
أحد أسماك القرش الصغيرة بالإسكندرية

أصدرت محافظة الإسكندرية، أمس، بيانًا للرد على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتشار صور لأحد الصيادين ممسكًا ببعض صغار أسماك القرش قام باصطيادها من عرض البحر أمام شاطئ المكس بالإسكندرية.

 

القرش مولود حديثًا

أكد بيان المحافظة أن خبراء معهد علوم البحار والمصايد بالإسكندرية أفادوا بأن الصورة المتداولة مع أحد الصيادين هي لقرش صغير مولود حديثاً، وهو من نوع (ماكو) ذو الزعنفة القصيرة، ولا يمثل أي خطورة على المنطقة، كما نفوا تواجد القرش الصغير في منطقة المكس التى تعد مياهها مياهًا مختلطة ووجود طلمبات المكس أيضا تمنع من دخوله.

صياد بالإسكندرية يمسك بأحد صغار القرش

وأوضحوا أن الصياد قام برمي الشبك على بعد أكثر من ثلاثة كيلو مترات من الشاطئ بمنطقة موازية لمنطقة المكس، وأن هذا النوع لا يعيش في هذه المنطقة ولكن يعيش في الأماكن العميقة ووجوده في هذه الفترة طبيعي لأنه موسم تزاوج أسماك القرش سواء في البحر الأحمر أو البحر المتوسط ولا داعي لإثارة الذعر والبلبلة بنشر وتداول معلومات وصور تحمل أخبارا مضللة.

 

أسماك شبيهة تباع فى أسواق المكس

وأشار الخبراء إلى أنه يوجد بعض أنواع الأسماك الشبيهة بأسماك القرش تباع فى أسواق المكس ويرغب فى شرائها بعض المواطنين لرخص سعرها نسبيا وهذا يحدث منذ عشرات السنين فى هذه المنطقة وليس بالحدث الجديد.

تم نسخ الرابط