الأحد 07 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجاني أجنبي.. تفاصيل واقعة دهس طفل في مدينة بدر

أرشيفية
أرشيفية

كشفت أجهزة مديرية أمن القاهرة ملابسات إقدام أجنبي على دهس طفل في مدينة بدر، تحت عجلات سيارته، حيث أمكن ضبط الجاني رغم فراره فور وقوع الحادث.

وتلقى قسم شرطة بدر، بلاغا من إحدى المستشفيات، يفيد باستقبال طفل مصاب بشرخ في الجمجمة إثر اصطدام سيارة به، وبالانتقال وسؤال والدة المصاب قررت أنه حال لهوه أمام العقار محل سكنه دهسته سيارة مينى باص، ولاذ قائدها بالفرار.

بالتحري عن واقعة دهس طفل في مدينة بدر، وجمع المعلومات، أمكن تحديد المتهم، وضبط السيارة المتسببة في الواقعة، حيث تبين أنه أجنبي، ويقيم بدائرة القسم.

وبمواجهته باتهامه بالتورط في دهس طفل في مدينة بدر، اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، موضحا أنه انصرف من محل الواقعة، خشية تعدي الأهالي عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة التحقيق.

ضبط أجنبي يتاجر في العملة

وفي سياق آخر، ضبطت الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، مواطن أجنبي يتاجر في العملة، حيث أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية، أن المتهم يقيم بدائرة قسم شرطة الأزبكية، ويزاول نشاطاً غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي بالمخالفة للقانون، مُتخذا من دائرة قسم شرطة الموسكي مسرحا لمزاولة نشاطه غير المشروع. 
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافه وأمكن ضبطه حال قيامه بتسليم أحد الأشخاص، أجنبي من جنسيته، ويقيم بمحافظة الجيزة، مبلغا ماليا محولا لصالحه من ذات الدولة التي يحملان جنسيتها.

وبمواجهة الشخصين أقرا بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الإتجار بالنقد الأجنبي، بالاشتراك مع ثالث، من جنسيتهما، لكنه يقيم خارج مصر.

وأوضح المتهمان أنهما يعملان في جمع مدخرات المقيمين بالخارج، من العملات الأجنبية المتنوعة، وتسليم ما يعادلها بالعملة المحلية لذويهم داخل البلاد، وهو ما يعرف بنظام المقاصة، لكنهما ينفذان ذلك لحسابهما الشخصي، وبالمخالفة للقوانين المعمول بها داخل الأراضي المصرية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، اللازمة بشأن الواقعة، وإخطار النيابة العامة للتحقيق فيما نسب إلى المتهمين.

تم نسخ الرابط