الأحد 22 سبتمبر 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط 2 طن زيوت ومكرونة مجهولة المصدر داخل مخزن في المرج

أرشيفية
أرشيفية

ضبطت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة من العثور على 2 طن زيوت ومكرونة مجهولة المصدر، بداخل مخزن بدائرة قسم شرطة المرج، وضبط صاحب المخزن. 

 

بداية واقعة ضبط زيوت ومكرونة مجهولة المصدر

تعود الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط مسئول عن مخزن للمواد الغذائية، كائن بدائرة قسم شرطة المرج، لإدارته المخزن بدون ترخيص، وحيازته كميات كبيرة من المواد الغذائية المدعمة زيوت ومكرونة مجهولة المصدر والمحظور تجميعها بقصد طرحها بالسوق السوداء لتحقيق أرباح غير مشروعة، وعثر بداخل المخزن على 1,737 طن زيت طعام، و776 كيلو جرام مكرونة، جميعها غير مصحوبة بأية مستندات يدل على مصدرها.

وبمواجهة المتهم اعترف بإدارته للمخزن بدون ترخيص، وحيازته للمضبوطات لطرحها بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتولت النيابة العامة التحقيقات. 

ضبط 10 أطنان ملح طعام مجهول المصدر

وفي سياق أخر، كثفت الأجهزة الرقابية بالشرقية، بالتنسيق مع مديرية التموين، من الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على محطات الوقود، والمخابز، والمصانع، والأنشطة التجارية المتواجدة بنطاق المحافظة، للتأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، مع التأكد من وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وشنت إدارة التموين برئاسة محمد اﻷلفي مدير الإدارة، حملات تفتيشية على اﻷنشطة التموينية والتجارية بدائرة الإدارة، وتمكنت الحملة أثناء مرورها بمدينة ههيا من ضبط سيارة جامبو محملة بعدد 200 شيكارة ملح طعام مجهول المصدر، زنة الشيكارة وزن الواحدة 50 كيلو جراما، بإجمالي كمية مقدارها 10 أطنان، وتم تحرير المحضر جنح ههيا، وتم التحفظ على المضبوطات على ذمة المحضر.

كما شنت مديرية التموين بالغربية حملة، أسفرت عن ضبط كمية من أكياس ملح طعام مجهول المصدر وقدرها 2100  كيس بداخل مخزن مواد غذائية بمدينة زفتى، كما تم ضبط 3 محاضر جنح بيع بأزيد سجائر وصلت الزياده فى العلبه الواحدة من 9 جنية إلى 11 جنية فى العلبة الواحدة.

تم نسخ الرابط